دوكاتي تُغلق الصف الأول لشبكة انطلاق جائزة سان مارينو الكبرى

فرض فريق دوكاتي سيطرته على مجريات جائزة سان مارينو الكبرى، الجولة الرابعة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021.

وسينطلق الإيطالي فرانشيسكو بانايا من المركز الأول بعد تسجيله زمناً قياسياً جديداً للحلبة بلغ 1:31.065 دقيقة، متقدماً على زميله في الفريق جاك ميلر، بفارق 0.249 ثانية فقط، بينما سينطلق فابيو كوارتارارو من المركز الثالث.

وانزلق كوارتارارو عن دراجته في اللفة الأخيرة ولم يتمكن من تحسين توقيته، ما فسح المجال لمنافسه على اللقب بالتأهل في المركز الأول لسباق الغد.

> فريق بيتروناس يدخل البطولة في 2022 بإسم جديد

> فالنتينو روسي يكشف عن خوذة جديدة لسباق بلاده

وشمل مسلسل الحوادث دراج هوندا مارك ماركيز الذي انزلق عن دراجته للمرة الثانية هذا اليوم، وسينطلق الإسباني من المركز السابع خلف زميله في الفريق بول إسبارغارو في المركز السادس.

وتعرض دراج أبريليا أليكس إسبارغارو إلى حادث هو الآخر، حيث فقد السيطرة على مقدمة الدراجة، وهذا كلفه الكثير، وسينطلق من المركز الثامن خلف ماركيز، بينما سينطلق زميله في الفريق مافريك فينياليس من المركز العاشر.

وهذه الحوادث سمحت لثنائي فريق براماك رايسنغ جوهان زاركو وخورخي مارتن بالتأهل في المركزين الرابع والخامس تباعاً، وبذلك سيطرت دوكاتي على 4 مراكز الأولى من أصل 5.

وكانت الحصة صعبة على حامل اللقب ودراج سوزوكي جوان مير، حيث عانى من مشاكل تقنية في دراجته، واكتفى بالتأهل في المركز 11، بينما سينطلق زميله في الفريق أليكس رينز من المركز التاسع.

وتتوقع تقارير الأرصاد الجوية أن يكون سباق الغد ماطراً، خاصةً بعد الأجواء المختلطة التي شهدتها المنطقة يوم أمس الجمعة.

وسينطلق دراج ياماها الجديد فرانكو موربيديللي من المركز 16، خلف كل من لوكان ماريني في المركز 15، ميكيلي بيرو في المركز 14، تاكاكي ناكاغامي في المركز 13 وإينيا باستيانيني في المركز 12.

ولم يتمكن ثنائي فريق بيتروناس ياماها فالنتينو روسي وأندريا دوفيسيوزو من تسجيل نتائج جيدة، وسينطلق الثنائي من المركزين 23 و24 تباعاً.

أخبار ذات صلة