دوماس ينطلق أولًا في سباق مونزا 6 ساعات أمام تويوتا

ينطلق السائق رومان دوماس لفريق غليكينهاوس من المركز الأول في سباق مونزا 6 ساعات، خامس جولات بطولة العالم لسباقات التحمل “دبليو إي سي” بعد لفة مثالية على متن السيارة ‘007 أل أم أتش هايبركار‘. 

وبلغ توقيت لفة دوماس في الحلبة الإيطالية 1:35.416 دقيقة متفوقًا على أقرب منافسيه بحوالي ثانية كاملة. وتنطلق تويوتا خلف سيارة غليكينهاوس في المركز الثاني، بعد أن سجّل السائق براندون هارتلي خلف مقود السيارة رقم /8/ توقيتًا وقدره 1:36.335 دقيقة قبل لحظات من التلويح بالعلم الأحمر.

إذ تسبب السائق ميكيل ينسين برفع العلم الأحمر نتيجة توقف سيارته بيجو ‘9X8‘ رقم /93/ على مسار الحلبة.

وأسعدت فيراري عشاقها في مدرجات الحلبة الإيطالية، حيث تمكن فريق ‘آيه أف كورسه فيراري‘ من ضمان مركز الانطلاق الأول في فئة ‘أل أم جي تي- برو‘ في السباق بعد أن تمكن السائق أليساندرو بيير غيدي من التفوق وتسجيل التوقيت الأسرع. وتقدم حامل اللقب على فريق كورفيت رايسينغ مع السائق نيك تاندي.

في فئة ‘أل أم بي 2‘، تمكن السائق فيليب ألباكيرك من فريق يونايتد أوتوسبورت من تصدر الحصة التأهيلية وبالتالي الانطلاق أولًا في سباق مونزا 6 ساعات

وكتبت السائق سارة بوفي التاريخ لتصبح أول امرأة تنطلق من المركز الأول في بطولة العالم لسباقات التحمل، بعد أن قامت بلفة رائعة خلف مقود سيارة فريق ‘لينكس فيراري‘ مسجلة التوقيت الأسرع في منافسات فئة ‘أل أم جي تي إي- آم‘ متفوقةً على سائق فريق ‘تي أف أستون مارتن‘ بين كيتينغ.

أخبار ذات صلة