دومينيكالي يرحب بأي دورٍ آخر لفيتيل في الفورمولا 1

أعرب الرئيس التنفيذي لبطولة العالم للفورمولا 1 ستيفانو دومينيكالي عن ترحيبه بأي دورٍ يمكن أن يلعبه سيباستيان فيتيل في المستقبل بعد اعتزاله.

وشكّل الألماني سيباستيان فيتيل اسمًا بارزًا في الفورمولا 1 منذ عام 2007، لكن وخلال جائزة المجر الكبرى، التي شكلت نهاية القسم الأول من البطولة لموسم 2022، أعلن اعتزاله التسابق نهاية الموسم.

وكان والد فيتيل قد صرّح أن عدم تمكن سيباستيان من الجلوس خلف مقود سيارة تنافسية قادرة على الفوز منذ عام 2019 سرّع باتخاذ نجله لقرار الاعتزال.

اقرأ أيضًا:

فيتيل متخوف من الحياة بعد الفورمولا 1

واتخذت مسيرة فيتيل في الأعوام الأخيرة مسارًا مختلفًا بعض الشيء، إذ انخرط الألماني بعدة تحركات بيئية واجتماعية واشترك في مشاريع كثيرة تعكس اهتمامه المتزايد بهذه القضايا.

على جانب آخر، كان السائق السابق رالف شوماخر قد أشار إلى العديد من الشخصيات المهمة في بطولة العالم للفورمولا 1، من بينها دومينيكالي، سعيدة نوعًا ما بمغادرة فيتيل البطولة، بسبب الطريقة المباشرة التي يتحدث فيها فيتيل عن مشاكل البطولة.

حيث  أورد موقع ‘Motorsport-Total‘ الألماني تصريحات لشوماخر لقناة ‘سكاي ألمانيا‘ قال فيها: داخليًا في الفورمولا 1، البعض سعيد لاعتزاله، خاصة دومينيكالي وزملاؤه، وذلك لكونه يتحدث بشكل مباشر عن المشاكل، الأمر الذي يخلق وضعًا غير مريحًا، رغم كونه محق في ذلك”.

مع ذلك، رحّب دومينيكالي بأي فرصة للحفاظ على فيتيل في البطولة وأكد على حرصه ترك رابط مع الألماني في المستقبل.

حيث قال: “بالطبع نريد رابطًا لكي نبقى قريبين في المستقبل”.

وأكمل دومينيكالي: “إذا كان مهتمًا بأن يكون جزءًا من منظومتنا وكان الأمر ملائمًا، سأرحب به بالطبع”.

أخبار ذات صلة