دوهان يحقق الفوز الأول له في الفورمولا 2 بسباق سيلفرستون السريع

حقق السائق جاك دوهان الفوز بسباق سيلفرستون السريع، ضمن إطار الجولة السابعة من بطولة الفورمولا 2 لموسم 2022، وهو الفوز الأول للأسترالي في البطولة.

وانطلق سائق فريق ‘فيرتوزي رايسينغ‘ من المركز الرابع على شبكة الانطلاق، قبل أن يتجاوز السائق يوري فيبز في مرحلة مبكرة من السباق حوالي اللفة السادسة. بعد ذلك، تقدم إلى المركز الثاني حيث تمكن هو و السائق إنزو فيتيبالدي من تجاوز السائق جيهان داروفالا.

تصدر فيتيبالدي السباق، لكن ذلك لم يدم طويلًا، حيث ارتكب خطأ في اللفة التالية عند المنعطف الثالث، ووجد نفسه يخرج عن مسار الحلبة.

استغل دوهان هذه الفرصة، وانقضّ على الصدارة، وبدأ بتوسيع الفارق أمام السائقين خلفه. بدا أن الأسترالي في طريقة لتحقيق فوزٍ مريح، لكن السائق آيومو إيواسا صعّب المهمة قليلًا، حيث بدأ بالاقتراب في اللفات الأخيرة، بعد أن تجاوز فيتيبالدي.

مع ذلك، لم يسعف الوقت إيواسا واكتفى بالمركز الثاني، بينما احتل فيتيبالدي المركز الثالث، حيث وصل إلى نهاية السباق متفوقًا بفارق ثانية أمام ثيو بورشير.

لم يتمكن بورشير سوى من تحقيق مكاسب طفيفة على صعيد معركة البطولة، إذ أنهى متصدر ترتيب البطولة فيليبي دروغوقيتش السباق في المركز الخامس.

وكان المركز السادس من نصيب فريدريك فيستي أمام لوجان سارجنت، الذي سينطلق من المركز الأول في سباق يوم الأحد الرئيسي للمرة الأولى.

عانى جيهان داروفالا، الذي انطلق من  المركز الأول في شبكة الانطلاق المعكوسة، خلال السباق الممتد على 20 لفة وحصد النقطة الأخيرة باحتلاله المركز الثامن.

أخبار ذات صلة