دو فريس في محادثات مع 3 فرق فورمولا 1 لموسم 2023

كشف الهولندي نيك دو فريس أنه في محادثاتٍ مع 3 فرق للمشاركة كسائقٍ أساسي في الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن دو فريس، الذي يشغل حاليًا منصب سائق التجارب لفريق مرسيدس في الفورمولا 1، كما أنه فاز بلقب بطولة العالم للفورمولا إي مع الصانع الألماني العام الماضي، أكمل تجاربًا مع مرسيدس، ويليامز، وأستون مارتن في موسم 2022.

وفي جائزة إيطاليا الكبرى، التي شهدت مشاركة دو فريس في التجارب الأولى مع أستون مارتن، فإن الوعكة الصحية التي تعرض لها أليكساندر ألبون بعد ظهر الجمعة أدت إلى غيابه عن بقية مجريات الجولة مع فريق ويليامز، وليسجل دو فريس مشاركته الأولى في الفورمولا 1.

دو فريس أكمل التجارب الثالثة فقط، وثم الحصة التأهيلية، وتألق مع  تفوقه بفارقٍ مريح على زميله في الفريق نيكولاس لاتيفي، حيث انطلق من المراكز العشرة الأولى، وسجل نقاطه الأولى في الفورمولا 1 في إنجازٍ لم يتمكن لاتيفي من تحقيقه طوال الموسم الحالي.

هذا الأمر أدى إلى زيادة التكهنات حول إمكانية تواجد دو فريس في الفورمولا 1 السنة المقبلة، مع طرح اسمه كأحد المرشحين للانتقال إلى فريق ألفا تاوري.

دو فريس أكد عقد اجتماعٍ مع المستشار الرياضي لفريق ريد بُل، الدكتور هيلموت ماركو، لكنه كشف، في الوقت ذاته، أنه في محادثاتٍ مع فرقٍ أخرى.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

ألونسو قدم رشاوي لميكانيكيي ماكلارين في 2007

فريق ريد بُل يتحدث عن أسباب انهيار محادثات بورشه

حيث قال في برنامج حواري هولندي: “من الصحيح أنني أجريت محادثاتٍ مع عدة فرق فورمولا 1. لا أعتقد أن بإمكاني اختيار وجهتي للموسم المقبل، هناك العديد من الأمور الخارجة عن سيطرتي في الوقت الحالي”.

وأكمل: “أجريت محادثاتٍ مع ويليامز منذ فترةٍ طويلة، وصادفت أنني سجلت مشاركتي الأولى في الفورمولا 1 معهم، ولذلك من المنطقي مواصلة الحديث معهم وتقييم إمكانية القيادة لمصلحتهم السنة المقبلة”.

وأضاف: “كما أنني في محادثاتٍ مع ألبين منذ تموز/ يوليو الماضي، وسأختبر لمصلحتهم في تجارب المجر الأسبوع المقبل. كما أن وسائل الإعلام كشفت وجود اجتماعٍ بيني وبين الدكتور ماركو للحديث معه عن المستقبل، وهذا الصحيح”.

وتابع: “هذه هي الحقائق في الوقت الحالي. سأكون سعيدًا جدًا في حال حصولي على مقعد السنة المقبلة، ولكن علينا مراقبة تطور سوق الانتقالات في الأيام والأسابيع المقبلة”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

أخبار ذات صلة