ديكسون يفوز بسباق إنديانابوليس ويُعزز صدارته في الترتيب العام

أحرز سائق فريق تشيب غاناسي رايسنغ الفوز بسباق إنديانابوليس “جي أم آر غران بري”، ثاني جولات موسم 2020 المختصر من سلسلة إندي كار.

وبعد تأخر عدة أشهر تم اطلاق سلسلة إندي كار، كان السباق الأول على حلبة الأمريكيتين في تكساس من نصيب ديكسون، ليتصدر النيوزيلندي بعد سباق اليوم الترتيب العام للبطولة برصيد 104 نقطة، بفارق 29 نقطة عن صاحب المركز الثاني سيمون باجينو.

واستفاد ديكسون من ظهور أعلام التحذير في منتصف السباق، وتصدر ولم يلتفت حتى ظهور العلم الشطرنجي لحلبة إنديانابوليس موتور سبيدواي.

وعبر ديكسون خط النهاية متقدماً بفارق 20 ثانية عن صاحب المركز الثاني غراهام رحال، وهذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها ديكسون هنا في السنوات الأربع الماضية.

وقال: “من الرائع التواجد هنا، هذا المسار مميز جداً”.

وتابع: “نحن محظوظين هذا اليوم، كل شيء سار وفق المطلوب، والاستراتيجية كانت جيدة، وظهور أعلام التحذير ساعدنا بعض الشيء”.

وبعد حصة تأهيلية صعبة، تمكن سائق فريق بينسيكي سيمون باجينو من الوصول إلى المركز الثالث بعد الانطلاق من المركز 20، بينما أنهى كولتون هيرتا السباق في المركز الرابع ورينوس فيكاي في المركز الخامس.

وبعد ظهور أعلام التحذير، كان ويل باور وزميله في الفريق جوزيف نيوغاردن يتصدران السباق، لكنهما كانا بحاجة إلى إجراء وقفة صيانة في اللفة 33، بينما قام ديكسون بوقفة الصيانة قبل لفتين من ظهور التحذير.

وبعد دخول باور، نيوغاردن وجاك هارفي إلى منطقة الصيانة، تمكن ديكسون من الوصول إلى المركز الثالث خلف سبينسر بيغوت في المركز الثاني وغراهام رحال متصدر السباق.

تمكن ديكسون من تجاوز بيغوت ورحال في المنعطف الأول في اللفة 48 من عمر السباق، استمر في الصدارة بعدها حتى اللفة 55 عندما أجرى وقفة الصيانة الثالثة والأخيرة.

تصدر ديكسون السباق مجدداً في اللفة 62 واستمر في الصدارة حتى ظهور العلم الشطرنجي.

أخبار ذات صلة