ديكسون يفوز بسباق رود أميركا الأول والثالث له هذا الموسم

تمكن سائق فريق تشيب غاناسي سكوت ديكسون من الفوز بالسباق الأول لجولة رود أميركا، ثالث جولات موسم 2020 من سلسلة إندي كار، والثالث على التوالي لهذا الموسم.

وهذا الفوز يأتي بعد أسبوع واحد من فوزه بسباق تكساس موتور سبيدواي، ويملك النيوزيلندي حظوظاً كبيرة للفوز بالسباق الثاني لجولة رود أميركا مساء اليوم.

وهذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها سائق فقي السلسلة بثلاثة سباقات متتالية منذ فوز سيمون باجينو عام 2016 بسباقات لونغ بيتش، آالاباما وتكساس موتور سبيدواي.

وقال ديكسون: “لأكون صريحاً لا أعرف بعد ما حدث، فعندما خرجت من منطقة الصيانة رأيت أنني وباور في المركزين الأول والثاني، وصرخت فرحاً كيف حدث ذلك؟، لأن نهاية الاسبوع لم تكن مثالية”.

وتابع: “أود أن أشكر هوندا على ما بذلوه من جهود لتحسين أداء السيارة منذ بداية الموسم، وبالتأكيد لن نقف عند هذا الحد”.

وأضاف: “كانت السيارة صعبة القيادة، لكن الفريق قام بعمل رائع، وسار كل شيء على ما يرام رغم أن الإطار الخلفي كان يتدهور بسرعة”.

المركز الثاني على منصة التتويج كان من نصيب بطل السلسلة لموسم 2014 ويل باور خلف مقود سيارة فريق بينسيكي، بينما أكمل منصة التتويج المبتدئ أليكس بالو خلف مقود سيارة فريق دايل كوين رايسنغ.

أما المركز الرابع فانتهى لصالح رايان هانتر راي، متقدماً على كولتون هيرتا في المركز الخامس، وبذلك تكون 4 سيارات هوندا في المراكز الخمسة الأولى.

وهذا الفوز يحمل الرقم 49 في السلسلة، وبذلك يقترب من صاحب المركز الثاني بعدد مرات الفوز ماريو أندريتي صاحب 52 سباقاً.

كما أن فوزه يكسر هيمنة 9 سائقين مختلفين على السباقات التسعة الأخيرة، حيث كان فوزه الأخير هنا في عام 2017.

أخبار ذات صلة