دي تي أم: راست يتصدر ترتيب السائقين بعد فوزه بسباق زولدر الأول

انتزع سائق أودي رينيه راست صدارة ترتيب السائقين في بطولة السيارات السياحية الألمانية “دي تي أم” بعد تمكنه من تحقيق الفوز بسباق زولدر الأول، الجولة ما قبل الأخيرة من موسم 2020، في حين انهى منافسه الأساسي على اللقب نيكو مولر السباق البلجيكي في المركز السادس فقط.

وانطلق راست في السباق محافظاً على المركز الأول أمام السائقين فرديناند هابسبورغ وروبين فرينز، بينما تراجع مولر في الترتيب إلى المركز 14 في اللفة الأولى بعد انطلاقه من المركز الثامن.

ووقعت العديد من الحوادث في اللفة الافتتاحية من السباق مخلفة العديد من الأشلاء على مسار الحلبة، لتدخل سيارة الأمان وتبقى لفتين كاملتين.

وحاول مولر التقدم في ترتيب السباق، حيث بدأ هجومه على سائق أودي هاريسون نيوي في اللفة العاشرة ليتجاوزه إلى المركز العاشر، في حين انزلقت سيارة أودي التابعة للسائق جايمي غرين في اللفة التالية بعد احتكاك مع السائق فيليب إنغ، لعاقب الأخير بالمرور بمنطقة الصيانة لتسببه بهذا الحادث.

وتجاوز فرينز هابسبورغ إلى المركز الثاني من خلال استراتيجية التوقف في نهاية اللفة 11، بينما توقف صاحب الصدارة راست في اللفة التالية.

ليعود راست إلى الحلبة أمام فرينز، حيث بدأ الهولندي على الفور بتقليص الفارق إلى سائق فريق روزبرغ، وكان السائقين قريبين من بعضهما البعض، لكن فرينز خرج عن حدود المسار في اللفة 19 ليخسر المنافسة مع راست.

وبعد تقدمه في مراكز السباق، سعى مولر إلى تجاوز فابيو شيرر إلى المركز الخامس، لكن متصدر ترتيب البطولة عجز عن ذلك، إذ اقترب منه نيوي وتيمو غلوك في تلك الأثناء.

مع نهاية السباق، حقق راست الفوز الخامس له والثالث على التوالي ليخطف صدارة ترتيب السائقين متقدماً على فرينز، في حين صعد هابسبورغ إلى المركز الأخير على منصة التتويج.

وكان المركز الرابع من نصيب سائق ‘بي أم دبليو‘ جوناثان أبرداين أمام شيرر، مولر ونيوي، بينما انتزع غرين المركز الثامن من غلوك في اللفة الأخيرة، وأكمل سائق فريق ‘آر أم جي‘ ماركو فيتمان المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة