دي تي أم: راست يعزز صدارته لترتيب البطولة بفوزه بسباق زولدر الثاني

حقق سائق أودي رينيه راست الفوز بسباق زولدر الثاني، الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة السيارات السياحية الألمانية “دي تي أم” لموسم 2020، والرابع له على التوالي هذه السنة، في حين صعد السائق البولندي روبيرت كوبيتسا إلى منصة التتويج للمرة الأولى.

مع انطلاقة السباق، حافظ السائق فرديناند هابسبورغ على المركز الأول، رغم محاولة راست تجاوزه عند المنعطف الأول، حيث خرج حامل اللقب عن حدود المسار ما سمح لـ هابسوبرغ بالبقاء متصدراً للسباق. وفي الوقت نفسه تقدم السويسري نيكو مولر إلى المركز الثالث.

ودخلت سيارة الأمان في اللفة الثانية من السباق، نتيجة لحادث بين السائقين جوناثان أبرداين وفابيو شيرر عند المنعطف المزدوج، حيث فقد الأخير السيطرة على سيارته ليصطدم بسيارة أودي التابعة لـ روبين فرينز، الأمر الذي أخرج الهولندي من السباق على الفور.

واستُئنف السباق بعد ثلاثة لفات، إذ حافظ سائق أودي هابسبورغ على تقدمه، قبل أن تدخل سيارة الأمان بسبب حادث بين سائق فريق ‘فينيكس أودي‘ بينوا تريلييه وسائق فريق ‘آر أم آر‘ لوكاس آور عند المنعطف الأول، ما تسبب بضرر لسيارة الـ ‘أودي آر أس 5‘.

وتسبب هذا الحادث أيضاً، باحتكاك بين آور وسائق فريق ‘آر بي أم‘ فيليب إنغ، حيث انسحب السائقان من السباق نتيجة ذلك.

ومع معاودة التسابق مرة أخرى في اللفة 11، دخل كل من هابسبورغ ومولر منطقة الصيانة في اللفة 12، حيث حافظ سائق فريق ‘ديليو آر تي‘ على أفضليته مع  العودة إلى مسار الحلبة، أما راست فقد دخل في اللفة التالية مع سائق أودي الآخر مايك روكيفيلر.

وعاد كلاهما إلى الحلبة أمام هابسبورغ، حيث تجاوز الأخير روكينفيلر عند المنعطف المزدوج، وكرر مولر ذلك بعد لحظات قليلة.

وكان روبيرت كوبيتسا آخر من يدخل منطقة الصيانة، حيث تمكن بعد ذلك من تجاوز هابسبورغ إلى المركز الثالث، ليبدأ هابسبورغ سلسلة تراجعه في المراكز خاصة في اللفة 30.

مع نهاية السباق، عبر راست الخط النهائي في المركز الأول، محققاً الفوز رقم 23 في بطولة الـ “دي تي أم”، معادلاً رقم ماتياس إكستروم وغاري بافيت، بينما أكمل كل من مولر وكوبيتسا مراكز منصة التتويج.

وأنهى زميل كوبيتسا في ‘بي أم دبليو‘ تيمو غلوك السباق في المركز الرابع أمام  سائقَي أودي جايمي غرين وركينفيلر، وأكمل السائقون شيلدون فان دير لنيدي (بي أم دبليو)، ماركو فيتمان (بي أم دبليو)، هاريسون نيوي (أودي) وهابسبورغ المراكز العشرة الأولى.

مع تبقي جولة واحدة على نهاية موسم 2020، يتصدر راست ترتيب السائقين برصيد 304 نقطة أمام مولر بـ 19 نقطة، ويحتل فرينز المركز الثالث بفارق 41 نقطة إلى المركز الأول.

أخبار ذات صلة