دي تي أم: فرينز يفوز بسباق نوربورغرينغ الثاني، ومولر في المركز الخامس

سجّل سائق أودي روبين فرينز فوزه الثاني في موسم 2020 من بطولة السيارات السياحية الألمانية “دي تي أم” بسباق نوبورغرينغ الثاني أمام زميلَيه رينيه راست ومايك روكينفيلر، في حين تعرض متصدر ترتيب البطولة نيكو مولر لمشكلة في إطارات سيارته لينهي السباق في المركز الخامس فقط.

وتم إلغاء نتيجة السائقين فرديناند هابسبورغ وهاريسون نيوي في الحصة التأهيلية، لينطلقنا من مؤخرة شبكة الانطلاق في السباق الثاني.

في بداية السباق، حافظ  نيكو مولر على مركز الانطلاق الأول، أمام زميله روبين فرينز في المركز الثاني، الذي تصدى لهجوم سائق فريق ‘أودي روزبرغ‘ رينيه راست.

وعلى الفور بدأ سائقو فريق ‘أودي آبت‘ بتوسيع الفارق أمام راست، في حين حافظ فرينو على الفارق إلى المتصدر مولر، الذي أجرى توقف الصيانة في اللفة 11، في حين دخل فرينز حظيرة فريقه في اللفة التالية ليخرج إلى الحلبة خلف مولر.

ومن ثم قلّص فرينز الفارق إلى مولر، ليتجاوزه السويسري إلى صدارة السباق عند المنعطف المزدوج على الحلبة الألمانية، ليبدأ الهولندي على الفور بتوسيع الفارق، الذي وصل إلى ثانيتين خلال لفة واحدة فقط.

في اللفة 25، كان راست أسرع من سائقي الصدارة بحوالي 0.8 ثانية، ليتجاوز مولر إلى المركز الثاني مستخدماً نظام التقليل من قوة الجر “دي آر أس” في اللفة التالية.

في اللفة 30 من عمر السباق، خسر مولر المركز الثالث لصالح البطل المحلي وسائق أودي مايك روكينفيلر، قبل أن يتراجع مركزاً إضافياً إلى خلف لويك دوفال، لينهي السباق في المركز الخامس.

في حين عبر دوفال خط النهاية في المركز الرابع أمام مولر وسائق ‘بي أم دبليو‘ شيلدون فان دير ليندي، الذي منح الصانع البافاري المركز الأفضل في هذه السباق.

وكان المركز السابع من نصيب سائق أودي البريطاني جايمي غرين متفوقاً على سائقي ‘بي أم دبليو‘ جوناثان أبرداين، ماركو فيتمان وفيليب إنغ.

مع نهاية هذه الجولة، يتصدر مولر ترتيب السائقين برصيد 205 نقطة أمام فرينز بفارق 29 نقطة، بينما يحتل راست المركز الثالث متأخراً بـ 46 نقطة عن المركز الأول.

أخبار ذات صلة