دي فريز يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوزٍ بسباق الدرعية الأول

فاز السائق نيك دي فريز بأول سباق لموسم 2021/ 2022 من بطولة العالم للسيارات الكهربائية أحادية المقعد ‘فورمولا إي‘ في الدرعية في المملكة العربية السعودية. وترجم الهولندي سيطرة لمرسيدس نجم عنها إنهاء السباق السعودي الأول في المركزين الاول والثاني، مع البلجيكي ستوفيل فاندورن. 

وكان فاندورن قد انطلق من المركز الأول وحافظ على صدارته حتى بعد دخول سيارة الأمان، التي تسبب حادثٌ لأوليفر رولاند بعد احتكاك مع سائق فريق ‘إنفجين‘ روبين فرينز. أضاع البلجيكي فرصة استخدام وضع الهجوم وخسر بعض الوقت، ورغم أنه نجح في المرة الثاتي، إلا أن زميله دي فريز تمكن من تجاوزه، ليحتفظ حامل لقب الموسم السابع بالصدارة حتى نهاية السباق.

وكان المركز الثالث من نصيب السائق جايك دينيس لفريق أندريتي، حيث انطلق من المركز الثاني لكنه خسر أفضليته لصالح دي فريز، الذي انطلق ثالثًا، مع انطلاقة السباق. جمع البريطاني مع سائق بورشه أندريه لوتيرر معركة، لكنه تمكن من تجاوز الألماني الذي تراجع في الترتيب لاضطراره لتوفير الطاقة.

وتقدم سام بيرد من المركز السادس لينهي السباق في المركز الرابع مع فريق ‘جاغوار رايسينغ‘. بينما تألق لوكاس دي غراسي الذي احتل المركز الخامس عند خط نهاية السباق، بعد انطلاقه ثامنًا، في سباقه الأول مع فريق فينتوري. وتقدم البرازيلي على زميله في الفريق إدواردو مورتارا، بعد أن تمكن الأخير من تجاوز سائق فريق ‘إنفجين‘ نيك كاسيدي.

سائق فريق تيتشيتاه جان- إريك فيرن تقدم من المركز 13 إلى المركز الثامن مع نهاية السباق الأول في الدرعية في استعراض رائع من قبل الفرنسي. وحلّ الأميركي أوليفر أسكو في المركز التاسع لفريق أندريتي، وأكمل ميتش إيفانز المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة