راسل الأسرع في تجارب زاندفورت الأولى ومشاكل لفيرشتابن

تصدر سائق مرسيدس جورج راسل مجريات حصة التجارب الأولى لسباق جائزة هولندا الكبرى، الجولة الخامسة عشر من بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2022.

وعند بداية الحصة كانت سيارتي أستون مارتن الأولى التي تخرج إلى المسار، تبع ذلك خروج كل من غوانيو جو، ألونسو، ريكياردو، نوريس، أوكون وفيرشتابن.

تصدر ألونسو الحصة بعد تسجيل 1:17.360 دقيقة على إطار ميديوم، يتبعه سترول بفارق 4 أعشار من الثانية، لكن ما لبث أن تصدر فيرشتابن التوقيت العام أمام نوريس.

توقف فيرشتابن بعدها على جانب المسار وأعلم فريقه أن علبة التروس تواجه مشاكل، لتظهر الأعلام الحمراء بعد ذلك ويتم إيقاف الحصة، ليكون الترتيب في الربع ساعة الأولى كالتالي: فيرشتابن، ريكياردو، نوريس، ألونسو، سترول، بيريز، ساينز، لوكلير، شوماخر وراسل.

وبعد استئناف الحصة، خرج ألونسو وسجل أسرع زمن في المقطعين الأول والثاني والثالث، ليتصدر التوقيت العام بـ 1:13.635 د، بفارق 1 ثانية عن ألبون وفيرشتابن الذي عاد إلى منطقة الصيانة.

تصدر ساينز الحصة بعد تسجيله 1:12.845 د على إطارات سوفت أمام ثنائي ماكلارين نوريس وريكياردو، وفي تلك المرحلة كان ثنائي مرسيدس هاميلتون وراسل في المركزين 16 و 17 تباعاً، بينما كان شارل لوكلير في المركز 14.

فقد بعدها بيريز السيطرة على سيارته في المنعطف التاسع وخرج إلى المنطقة العشبية ولحسن الحظ تفادى الاصطدام بالحواجز، ومع تبقي 20 دقيقة على نهاية الحصة كان الترتيب كالتالي: ساينز، نوريس، ريكياردو، لوكلير، ألونسو، بيريز، أوكون، ألبون، شوماخر وماغنوسن.

تقدم راسل للمركز الثالث بفارق عشرين من الثانية عن ساينز على إطارات السوفت، بينما كان هاميلتون لا يزال في المركز 18 على إطارات هارد.

تمكن راسل بعدها من تحسين توقيته إلى 1:12.455 د وتصدر الحصة أمام ساينز بفارق 3 أعشار من الثانية، وفي تلك المرحلة خرج هاميلتون إلى المسار على إطارات سوفت جديدة.

مع تبقي 10 دقائق على نهاية الحصة، تقدم هاميلتون للمركز الثاني خلف راسل بفارق 0.240 ث، وأمام ساينز بفارق 0.390 ث، ومع ظهور العلم الشطرنجي كان ترتيب المراكز العشرة الأولى كالتالي: راسل في الصدارة أمام هاميلتون، ساينز، نوريس، ريكياردو، لوكلير، بيريز، ألونسو، أوكون وألبون.

أخبار ذات صلة