راسل: على الفورمولا واحد التعلم من أخطاء سباق تركيا

يعتقد سائق فريق ويليامز جورج راسل أن مستويات التماسك المعدومة في سباق جائزة تركيا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي لا تُطابق مواصفات الفورمولا واحد.

ويأتي ذلك بعد معاناة السائقين جميعاً من ضعف كبير للتماسك على حلبة اسطنبول بارك، وما زاد من سوء الأمر تساقط الأمطار يومي السبت والأحد.

> هاميلتون يريد المزيد من الجولات الصعبة ليثبت قدراته للمشككين

ورغم إعادة تعبيد سطح المسار الذي غاب عن البطولة منذ 9 سنوات، إلا أن الحلبة كانت أشبه بسطح جليدي تتراقص عليه السيارات هنا وهناك.

> هاميلتون يتوقع إنهاء مفاوضات عقده خلال أسابيع

> روزبرغ: إنجازات هاميلتون وتصريحاته مخيفة للمنافسين

وقال راسل: “أعتقد أن ما حدث في سباق تركيا كان فوضوياً، ولو كانت الجماهير ترغب بهذا النوع من السباقات فتوجد فئات معدة خصيصاً لذلك”.

وتابع: “سباقات الفورمولا واحد يجب أن تكون أفضل مما ظهرنا عليه، السيارات الأفضل، السائقين الأفضل والفرق الأنجح، وبالتأكيد حلبات مميزة لتكون النتيجة النهائية سباق لا يُنسى، وهذا لم يحدث في سباق اسطنبول”.

وأضاف: “عندما يرى الناس السباق في التلفزيون يقولون مع أنفسهم كيف تفقدون السيطرة بهذه الصورة وأنتم تقودون ببطئ؟، والجواب أننا كنا نقود ببطئ بسبب الظروف الجوية وظروف المسار، كما أن الإطارات لم تكن تعمل بصورة صحيحة، وهذا زاد من خطورة الأمر لأننا فجأة نفقد درجة حرارة الإطارات”.

وأكمل: “في نصف لفة فقدت 30 درجة من حرارة الإطارات، وهذا أمر سيء جداً وخطر وسبب لي فقدان السيطرة على السيارة، وكنت أشبه بما يتزلجون على الجليد، وشخصياً، أفضل لو كنت أُشاهد هذا السباق وأنا على أريكتي”.

واختتم راسل حديثه بالقول: “أعتقد أن على الفورمولا واحد التعلم مما حدث في نهاية الأسبوع الماضي، السباقات يجب أن تكون مدروسة من كل النواحي لضمان سلامة الجميع وإمتاع الجماهير”.

أخبار ذات صلة