راسل: لم نرَ سرعة فيراري وريد بُل الحقيقية بعد

يعتقد سائق فريق مرسيدس جورج راسل أن السرعة الحقيقية لـ فيراري وريد بُل لم تظهر في تجارب الجمعة لجائزة  إسبانيا الكبرى، سادس جولات موسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فريق فيراري سجل أسرع التواقيت في حصتي التجارب الأولى والثانية في حلبة برشلونة، بينما كان التفوق واضحًا لـ ريد بُل في محاكاة السباق مع كمية كبيرة من الوقود في التجارب الثانية.

أما بالنسبة لفريق مرسيدس، والذي عانى من تراجع تأديته منذ بداية الموسم، فإن سلسلة التحديثات التي جلبها الفريق في جولة برشلونة أدت إلى ظهور سيارته ‘دبليو 13’ بوضعٍ أفضل بكثير، مع عدم المعاناة من الارتدادات على الخطوط المستقيمة كما كان الحال عليه سابقًا، فضلًا عن استقرار السيارة أثناء اجتياز المنعطفات.

هذا الأمر أدى إلى إنهاء راسل للتجارب الثانية بالمركز الثاني، متأخرًا بـ 0.1 ث عن سائق فريق فيراري شارل لوكلير.

وقال راسل بعد التجارب: “لا أعلم إن كان يجب أن أكون متفائلًا. في ميامي، كنا الأسرع في تجارب الجمعة، وفي هذه الجولة نحتل المركز الثاني، علينا انتظار الحصة التأهيلية”.

وأكمل: “من المؤكد أن استجابة السيارة اختلفت كليًا، هناك حدود أوسع، مجالات أكبر للضغط. من المؤكد أننا لا نعاني من الارتدادات في الخطوط المستقيمة، وهذا جيد، ولكن هناك بعض المشاكل في المنعطفات، ولا بد لنا من إيجاد الحلول اللازمة”.

وأضاف: “أعتقد أن تأدية فريق ريد بُل كانت قوية جدًا، جدًا في تجارب الجمعة، ومن المؤكد أن لديهم الأفضلية في الوقت الحالي”.

وتابع: “لا أعتقد أننا سنكون بعيدين عن الصدارة، ربما سنقترب أكثر في الحصة التأهيلية، ولكن هناك اختلافات في ضبط وقوة المحركات. أعتقد أن فيراري وريد بُل استخدما أضعف معايير ضبط للمحركات، وبالتالي لم نرَ السرعة الكاملة لهذين الفريقين بعد، لذلك أتوقع أن يستمر تفوقهما بعض الشيء”.

أخبار ذات صلة