راسل يخطف مركز الانطلاق الأول لسباق المجر ومشاكل لفيرشتابن

ينطلق سائق مرسيدس جورج راسل من المركز الأول لسباق جائزة المجر الكبرى، الجولة 13 من بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2022، والأخيرة قبل انطلاق العطلة الصيفية.

في القسم الأول من الحصة التأهيلية، خرجت جميع السيارات على إطارات الأجواء الجافة بعد أن كانت الحصة التأهيلية مبتلة بالكامل.

وافتتح كيفن ماغنوسن جدول الترتيب العام بتسجيل 1:20.388 دقيقة، لكن ماكس فيرشتابن تصدر الترتيب العام مع 1:19.020 د أمام هاميلتون في المركز الثاني، راسل في المركز الثالث وبيريز في المركز الرابع.

حسن فيرشتابن توقيته إلى 1:18.792 د أمام راسل بفارق 3 أعشار من الثانية، لكن نوريس حسن توقيته وانتقل إلى المركز الثاني خلف سائق ريد بُل.

مع نهاية القسم الأول خرج كل من فيتيل، تسونودا، آلبون، غاسلي ولاتيفي متصدر حصة التجارب الثالثة الماطرة.

في القسم الثاني من الحصة، خرج ثنائي مرسيدس مستخدمين إطارات السوفت، وكان هاميلتون صاحب أسرع توقيت في المقطع الأول بالمقارنة مع السيارات التسع التي خرجت معه.

تصدر هاميلتون الحصة مع 1:18.121 د أمام راسل بفارق عشرين من الثانية، لكن نوريس تصدر الترتيب تبعه تصدر فيرشتابن بفراق 6 أعشار من الثانية.

تمكن بعدها ألونسو من التقدم للمركز الثاني بفارق عشرين من الثانية عن توقيت فيرشتابن، بينما تم حذف توقيت بيريز بسبب عبوره حدود المسار في المنعطف الخامس.

خرج بعدها ثنائي مرسيدس على إطارات سوفت جديدة، تمكن خلالها هاميلتون من خطف المركز الثالث وراسل في المركز الخامس، ومع ظهور العلم الشطرنجي أُقصي كل من بيريز، غوانيو جو، سترول، شوماخر وماغنوسن.

في القسم الثالث من الحصة تمكن ساينز من تسجيل 1:17.505 د، أمام راسل في المركز الثاني ولوكلير في المركز الثالث، بينما كان فيرشتابن يُعاني في المركز السابع بسبب خسارته للطاقة.

استمرت معاناة فيرشتابن مع فقدان الطاقة وكان يتحدث مع فريقه أن السيارة لا تعمل بشكلٍ صحيح، وكان الترتيب كالتالي، ساينز، راسل، لوكلير، هاميلتون، ألونسو، نوريس، فيرشتابن، أوكون، بوتاس وريكياردو.

مع ظهور العلم الشطرنجي تمكن راسل من تحسين توقيته وعبر خط النهاية محرزاً مركز الانطلاق الأول بعد تسجيله 1:17.377 د، أمام ثنائي فيراري كارلوس ساينز وشارل لوكلير.

وسينطلق من المركز الرابع نوريس سائق ماكلارين، أمام أوكون في المركز الخامس، ألونسو في المركز السادس، هاميلتون في المركز السابع، بوتاس في المركز الثامن، ريكياردو في المركز التاسع وفيرشتابن في المركز العاشر، أمام بيريز في المركز 11.

أخبار ذات صلة