راسل يعتقد أن تعديلات القوانين في سبا ستصب في مصلحة مرسيدس

آلمح سائق مرسيدس جورج راسل أن فريقه سيستفيد من التعديلات التقنية التي سترى النور اعتباراً من جائزة بلجيكا الكبرى بعد العطلة الصيفية لموسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

وسيُضيق الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”  القوانين الخاصة بمرونة أرضية السيارات منذ بداية النصف الثاني للموسم، وهذه المنطقة التي استغلها فريقي فيراري وريد بُل وأعطاهم أفضلية في السباقات 13 الأولى.

على الصعيد الآخر، عانى فريق مرسيدس من مشكلة الارتدادات وهذا أثر سلباً على أداءهم بالمقارنة مع فريقي المقدمة، لكن في السباقات الأخيرة أصبح الأداء أفضل تمكن خلالها زميل راسل في الفريق لويس هاميلتون من الصعود إلى منصة التتويج 5 مرات.

تأهل راسل في المركز الأول لشبكة انطلاق سباق المجر، لكنه أنهى السباق في المركز الثالث خلف هاميلتون والفائز بالسباق ماكس فيرشتابن.

ويعتقد البريطاني أن فريقه سيستفيد من التعديلات الجديدة للقوانين، مشيراً أنهم قد التزموا بما جاء فيها منذ البدء.

وقال راسل: “لا يُخفى على أحد أننا نتقدم كفريق، وأداءنا الآن أفضل مما كان عليه الوضع في بداية الموسم، فقد كنا نُنهي السباق خلفهم بدقيقة أو أكثر، والآن 10 ثوانِ أو أقل، وهذا يعتبر أمر جيد”.

وتابع: “سباق سبا سيكون رائعاً، والتعديلات التقنية ستخلط الأوراق، ونحن كفريق لدينا الثقة والإيمان بالنفس بأننا نعمل بشكلٍ صحيح ونسير وفق الخطة”.

وأضاف: “لا شك أن فريقي فيراري وريد بُل لديهم القوة والسرعة والوصول إليهم صعب، لكنه ليس مستحيلاً، لأن كل سيارة مختلفة عن الأخرى”.

وأكمل: “التعديلات ستجلعنا أقرب أكثر، لكنها لن تساعدهم، وسننتظر ونرى ما سيحدث”.

أخبار ذات صلة