رالي إستونيا: تاناك يتصدر ثلاثية هيونداي مع نهاية المراحل الصباحية ليوم السبت

تصدر الإستوني أويت تاناك منصة تتويج كاملة لـ هيونداي مع نهاية مراحل يوم الجمعة الصباحية لرالي إستونيا، رابع جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2020.

وكان سائق تويوتا اليافع كالي روفانبيرا قد تصدر الرالي في المرحلة الصباحية الأولى، إلا أن تعرض سيارته ‘تويوتا ياريس‘ لانثقاب في أحد الإطارات تسبب بتراجعه، ليخطف تاناك صدارة جدول التواقيت متفوقاً بفارق 6.8 ثانية خلف مقود سيارته الـ ‘هيونداي آي 20‘.

وأظهر زميل تاناك في الفريق كريغ برين تأدية مثيرة للإعجاب، ليحل في المركز الثاني أمام سائق هيونداي الثالث تييري نوفيل، ليكملوا بذلك منصة تتويج كاملة للصانع الكوري.

واستعان تاناك بخبرته المحلية بمسارات رالي بلاده، ليحقق الفوز بمرحلتين من أصل المراحل الخمسة، لكنه اضطر لإدارة سرعته بعد تعرضه لانثقاب في إطاره في المرحلة الافتتاحية، مع تبقي إطار احتياط واحد فقط.

وعن ذلك قال تاناك: “كان عليّ إدارة السيارة بشكل جيد في المراحل المتبقية، كنتُ أحاول أن أكون حذراً للغاية لضمان المركز الأول، كان قسماً صباحياً خادعاً بسبب تغير مستوى تماسك السيارة في أغلب الأوقات، إنها تحدي كبير، لذا عليك أن تكون بكامل تركيزك”.

من جانبه، حقق برين المركز الثاني في ثلاث مراحل خاصة متتالية، حيث تمكن الإيرلندي من الضغط على تاناك طيلة الوقت، أما نوفيل فقد تمكن من تسجيل التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة السادسة والأخيرة من القسم الصباحي ليوم السبت، ليضمن بذلك المركز الثالث في الترتيب العام قبل انطلاق مراحل بعد الظهر.

وجاءت تويوتا في المركز الرابع في الترتيب العام مع السائق سيباستيان أوجييه، حيث فاز الفرنسي بمرحلة واحدة اليوم وتأخر بفارق 15.5 ثانية إلى المتصدر.

وتقدم أوجييه على زميله في الفريق إلفين إيفانز بفارق 7 ثوانٍ تقريباً، حيث كان الويلزي في المركز الثالث في بداية اليوم، لكنه تراجعه في الترتيب بعد معاناته في إيجاد الوتيرة المثالية.

وبعد أن كان في المركز الأول مع بداية اليوم، لكنه انثقاب في الإطار الخلفي في المرحلة الصباحية الثانية تسبب بخسارة الفنلندي حوالي 30 ثانية، لينهي القسم الأول من يوم السبت في المركز السادس بعد أن كان قد تراجع إلى المركز الثامن، بفارق 9.2 ثانية إلى إيفانز.

واحتل سائق أكاديمية تويوتا تاكاموتو كاتسوتا المركز السابع  أمام سائق فريق ‘أم- سبورت فورد‘ إيسابيكا لابي أمام زميله تيمو سونينن.

أخبار ذات صلة