رالي إستونيا: تاناك ينهي اليوم الثاني في الصدارة، وانسحاب نوفيل!

وصل سائق هيونداي أويت تاناك إلى نهاية مراحل يوم السبت من رالي بلاده في إستونيا، رابع جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2020، متصدراً أمام زميله في الفريق كريغ برين، بينما تعرض السائق الثالث للصانع الكوري تييري نوفيل لكارثة قد تطيح بحظوظه في اللقب مع انسحابه من الرالي.

وكان تاناك قد تصدر الترتيب العالم للرالي في المرحلة الثانية من صباح اليوم، بعد أن كان سائق تويوتا الشاب كالي روفانبيرا في المركز الأول مع نهاية المرحلة الافتتاحية، إلا أن أن انثقاب في الإطار الخلفي لسيارته تويوتا ياريس تسبب بخسارته للأفضلية في المراحل التالية.

في مراحل بعد الظهر، سجّل بطل العالم سبع مرات وسائق تويوتا سيباستيان أوجييه التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة السابعة، لكنه عانى بعد ذلك من إطاراته في بقية اليوم.

أما تاناك فقد تمكن من الحفاظ على سرعة ثابتة خلال مراحل بعد الظهر، مسجلاً التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة الثامنة، في حين واصل برين تأديته المثيرة والضغط على زميله الإستوني بفوزه في المرحلتين الخاصتين التاسعة والعاشرة.

وبذلك، أنهى تاناك اليوم الماراتوني من الرالي في المركز الأول متقدماً على برين بفارق 11.7 ثانية.

وواجه نوفيل، سائق هيونداي الثالث، يوماً كارثياً آخر، إذ تعرض لحادث في المرحلة الثانية من بعد الظهر، حيث تسبب في ضرر القسم الخلفي من السيارة نتيجة انزلاقه، لينسحب الفائز برالي مونتي كارلو لهذه السنة، الأمر الذي يطيح بآماله في تحقيق اللقب.

وسمح انسحاب نوفيل لأوجييه بالتقدم إلى المركز الثالث أمام زملائه في صفوف الصانع الياباني إيفانز، تاكاموتو كاتسوتا وكالي روفانبيرا.

واحتل ثنائي فريق ‘أم- سبورت فورد‘ إيسابيكا لابي وتيمو سونينن المركزين السابع والثامن على الترتيب.

أخبار ذات صلة