رالي الأردن: العطية يسيطر في اليوم الأول معززاً أفضليته بفارق مريح

تمكن ناصر العطية تعزيز أفضليته وتوسيع الفارق إلى أكثر من 8 دقائق مع نهاية يوم الجمعة من رالي الأردن الدولي 2021، من بطولة الشرق الأوسط للراليات، بعد 6 مراحل خاصة متطلبة للغاية.

ولم يتعرض العطية وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على متن سيارة فولكسفاغن بولو جي تي آي لأية مشاكل خلال المراحل الست وتمكنا من إدارة الرالي بشكل مثالي وحصلا على فارق مريح مع نهاية المرور الأول في المراحل الخاصة الثلاث في البحر الميت ومناطق جبل نيبو في المملكة الهاشمية.

وقال العطية: “كان صباحاً جيداً، حاولنا الضغط في المرحلتين الأولى والثانية. عانى السائقون الآخرون من بعض المشاكل والانثقابات، لكنه ليس رالياً سهلاً حتى للسائقين المتمرسين. نعرف هذه المسارات الجميلة، لدينا الآن صدارة جيدة والآن علينا إدارة السباق”.

“كان المرور الثاني جيداً. لم يكن سهلاً مع تواجد العديد من الصخور في المرحلة الثانية. تمكنا من إنهائه دون مشاكل”.

وكان الكويتي مشاري الظفيري أقرب المنافسين للعطية، وتمكن سائق ميتسوبيشي لانسر من إنهاء اليوم في المركز الثاني كما خطف أفضلية بـ 40.8 ثانية في فئة “أم إي آر سي 2”.

وكان المركز الثالث من نصيب أليكس فغالي (ميتسوبيشي لانسر إيفو 10) نجل السائق اللبناني روجيه، الفائز 14 مرة بالرالي، واحتل كذلك المركز الثاني في فئة “أم إي آر سي 2” بعد منافسة منافسة خلال الفترة الصباحية مع السائق العُماني عبد الله الرُواحي.

وقال فغالي: “كان المرور الثاني أفضل بالنسبة لنا، قلّصنا الفارق إلى مشاري بحوالي 15 ثانية، لدينا بعض المشاكل بالترس التفاضلي، لكننا سنضغط يوم الغد ونحاول الاقتراب أكثر”.

من جانبه، أوقف الرُواحي سيارته نتيجة مشاكل في محرك سيارته ‘فورد فيستا آر 5‘، حيث تعرض العُماني لانثقابَين في المرحلة الأولى والثانية، ومن ثم مشكلة في المبرد نتج عنه ارتفاع درجة حرارة السيارة وتوقفها.

وقال العُماني المحبط: “كان سباقاً صعباً، أعتقد أن المطاط الناتج عن الإطار تسبب بثقب أحد الأنابيب في المبرد، ما تسبب بتسرب في السيارة، قبل أن ترتفع درجة الحرارة، لكننا لم ندرك ذلك حتى المرحلة الثالثة”.

“توقفت السيارة، وتمكنا من الوصول إلى منطقة الخدمة لكن الضغط كان منخفضاً جداً في المحرك، ولم نتمكن من المتابعة”.

وتصدر الأردني شادي شعبان، خلف مقود سيارة “ميتسوبيشي لانسر 9” الرالي الوطني والمركز الرابع في الترتيب الإجمالي، حيث تفوق في المرحلة الأولى من الرالي الوطني، في حين سيتم اجراء ا لمرحلة الثانية خلال مراحل اليوم السبت.

وصُنّف السائق اللبناني شادي الفقيه في المركز الخامس خلف مقود سيارة ميتسوبيشي لانسر 9، وتمكن القطر ناصر بن خليفة العطية من تجاوز انثقابين متتاليين محتلاً المركز السادس في الترتيب الإجمالي على متن سيارة فورد فيستا.

وبعد مشكلة في المحرك أدت إلى انسحاب حامل اللقب اللبناني هنري قاعي، تمكن السائق المحلي عاصم عارف من تصدر فئة ‘أم إي آر سي 3‘ على متن سيارة رينو كليو آر 5 واحتل المركز الثامن بنهاية اليوم.

وكان السعودي صالح السيف في المركز الخامس في الترتيب الإجمالي خلف مقود سيارة ‘تي 4 كان- آم مافريك أكس 3‘ قبل أن ينسحب من الرالي نتيجة كسر في محور القيادة في المرحلة الخاصة الخامسة.

أخبار ذات صلة