رالي البرتغال: إيفانز يخطف الصدارة بعد انسحاب تاناك

خطف إلفين إيفانز صدارة الترتيب العام المؤقت لرالي البرتغال، رابع جولات بطولة العالم للراليات لموسم 2021، بعد دراما المرحلة ما قبل الأخيرة لسائق هيونداي أويت تاناك وانسحابه من الرالي.

وحيث بعد مرحلة واحدة فقط من تسجليه الفوز بالمرحلة الـ 250 في مسيرته في بطولة العالم للراليات، اضطر الإستوني إلى إيقاف سيارته في المرحلة ما قبل الأخيرة من الرالي نتيجة تضرر نظام التعليق في سيارة هيونداي آي 20.

وكان تاناك قد تصدر الرالي في مراحل القسم الثاني من يوم الجمعة، وقدم تأدية ثابتة في المراحل الصباحية محافظاً على أفضليته مسجلاً التوقيت الأسرع في المراحل الثلاثة الأولى، ليوسع الفارق أمام سائق تويوتا إيفانز وزميله داني سوردو.

بعد ذلك سجّل تاناك فوزاً آخر في مراحل القسم الثاني ليتقدم على إيفانز بفارق 22.4 ثانية قبل الدخول في المرحلة الخاصة الـ 11 والمرور الثاني في ‘أمارانتي‘ والتي تُعتبر أطول مراحل الرالي بـ 37.92 كلم.

خاض تاناك هذه المرحلة وبدأ بتسجيل التواقيت السريعة، لكنه تعرض لمشكلة في إطار سيارته الأيمن قبل النهاية بـ 4 كلم، أدى إلى تضرر نظام التعليق وانسحابه من الرالي.

على الفور، استغل إيفانز الفرصة وصعد إلى صدارة ترتيب الرالي مسجلاً التوقيت الأسرع في هذه المرحلة، لكن الإسباني سوردو تمكن من خطف الفوز بالمرحلة الأخيرة.

أخبار ذات صلة