رالي المغرب: العطية بخطى ثابتة نحو الفوز، وبرابك يتصدر فئة الدراجات بنهاية المرحلة الثالثة

يواصل القطري ناصر العطية مساعيه نحو الفوز برالي المغرب الصحراوي، الجولة الرابعة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة ‘كروس- كانتري‘ لموسم 2021، لينهي المرحلة الثالثة في المركز الأول معززًا صدارته للترتيب العام المؤقت.

سمحت المرحلة الثالثة للمشاركين بالتقاط أنفاسهم بعد مرحلتَين رمليتَين صعبتين للغاية، ليخلو هذا اليوم من الرمال، حيث تعمّد المنظم ومدير الرالي دايفيد كاستيرا إلى تصميم هذه المرحلة بهذا الشكل لتخفيف الضغط الذي لحق بالسائقين والدراجين من تلك المرحلتَين.

مرت المسارات على المناطق الصخرية الشهيرة في المملكة المغربية، وبلغ طول المرحلة الإجمالي 603 كلم منها 340 كلم خاضعٌ للتوقيت، مع التركيز بشكل كبير على الملاحة، والتي اصطادت فخاخها دراج هوندا خوان باريد بورت.

ناصر العطية بخُطى واثقة نحو الفوز

هو يومٌ آخر للقطري العطية، وملاحه ماتيو بوميل، على متن تويوتا هايلوكس، وتوقيت سريع آخر. ورغم التهديد الذي تعرضا له من قبل البولندي ياكوب برزيغونسكي (أكس- رايد ميني)، الذي رفع مستوى التحدي مع العطية، لكن الأخير تمكن من التفوق عليه بـ 27 ثانية فقط!

بينما احتل يزيد الراجحي المركز الثالث في المرحلة، خلف مقود تويوتا هايلوكس من تحضير فريق أوفردرايف، متأخراً بـ 2:42 دقيقة إلى المركز الأول …

في الترتيب العام، عزز العطية صدارته، لتصبح 13 دقيقة أمام الراجحي، وخلفهما الأرجنتيني لوتشيو ألفاريز (تويوتا أوفردرايف) في المركز الثالث.

الأميركي سيث كوينترو (أوفردرايف أو تي 3) هو بطل فئة ‘تي 3‘ لهذا اليوم، حيث تجاوز 39 سيارة في الترتيب لينهي المرحلة بالمركز 11، على صعيد الترتيب الإجمالي، بفارق 21:12 دقيقة إلى العطية.

كما إنه الفوز الأول للسائق البولندي آرون دومزالا (كان- آم مافريك أكس آر أس) في فئة ‘تي 4‘ …

في الترتيب العام، لا تزال الإسبانية كريستينا غوتييرز (أوفردرايف أو تي 3) في المركز الأول في فئة ‘تي 3‘، والبولندي ميشيل غوشال (كان- آم مافريك أكس آر أس) في صدارة فئة ‘تي 4‘.

سيطرة هوندا تستمر وأخطاء ملاحية لـ باريدا

تواصلت التأدية الجيدة لدراجات هوندا في المرحلة الثالثة. وهذه المرة لمع  اسم الدراج ريكي برابِك. انطلق في المرحلة من المركز السادس، ليتمكن من إنهاء المرحلة في المركز الأول أمام دراج فريق (هيرو موتورسبورت) سيباستيان بوهلر بفارق 2:04 دقيقة، في المركز الثالث حلّ أندريه شورت (ياماها).

عانى دراج هوندا الآخر خوان باريدا بورت من سوء الحظ في مرحلة اليوم، وأضاع المسار الصحيح منحرفًا عن ثلاث نقاط مراقبة، ليتراجع في الترتيب الإجمالي إلى المركز 13.

بذلك، تصدر ريكي برابك الترتيب العام أمام زميله بابلو كوينتانيّا، ودراج (كايه تي أم) ماتياس فالكنر.

أخبار ذات صلة