رالي تركيا: أوجييه يتصدر، وضربة موجعة لـ تاناك في المراحل الصباحية

وضع الفرنسي سيباستيان أوجييه تويوتا في صدارة رالي تركيا، خامس جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2020، مع انتهاء مراحل يوم السبت الصباحية متفوقاً على سائق هيونداي تييري نوفيل.

وكان بطل العالم ست مرات قد حلّ في المركز الثالث في الترتيب مع نهاية يوم الجمعة، لكنه تمكن من تسجيل التوقيت الأسرع في المرحلتين الثالثة والرابعة من صباح اليوم ، ليتقدم إلى صدارة جدول التواقيت.

وقال أوجييه: “الفوارق صغيرة جداً، لذا يمكن لأي شيء أن يحدث، وعندما نعرف ما تبقى في الرالي، ندرك بأنه سيكون صعباً”.

وتابع: “نقود بالحدود القصوى، لكن شعوري جيد ويمكنني الثقة بالسيارة، لا أشعر بأنني أخاطر كثيراً، مراحل بعد الظهر ستكون صعبة جداً، وهذا أمراً ليس سيئاً علي في العادة”.

من جانبه تمكن نوفيل من الفوز بالمرحلة الأخيرة الصباحية لهذا اليوم، ليتجه إلى القسم الثاني من اليوم متأخراً بفارق 1.6 ثانية إلى أوجييه.

وتعرضت مساعي أويت تاناك في الحفاظ على لقبه لهذا الموسم لخيبة كبيرة نتيجة انسحابه من الرالي في بداية اليوم بسبب مشكلة ميكانيكية في سيارته الـ ‘هيونداي آي 20‘.

 

View this post on Instagram

 

#رالي #rally #رالي_تركيا

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

وقال تاناك: “كان لدينا بعض المشاكل في نظام توجيه السيارة، لكننا لا نعلم ما هي حتى الآن، لا تزال السيارة في الغابة وعلينا الانتظار لإعادتها إلى منطقة الخدمة، لم يكن هنالك أي إشارة تحذير، كان الأمر سريعاً للغاية”.

ولدى سؤاله عن تأثير ذلك على معركة الحفاظ على اللقب، قال الإستوني: “ليست بالأمر الإيجابي، لذا أفضل ألا أعلّق على ذلك في الوقت الحالي”.

وأكمل المراكز الثلاثة الأولى، زميل أوجييه في الفريق إلفين إيفانز على متن سيارة تويوتا ياريس، حيث تأخر الإيرلندي بفارق 10.7 ثانية إلى نوفيل.

أما المركز الرابع كان من نصيب متصدر مراحل يوم الجمعة سيباستيان لوب، حيث تراجع سائق هيونداي في المراحل الصباحية، ليتخلف بفارق 9.4 ثانية إلى إيفانز ويتفوق على سائق تويوتا كالي روفانبيرا.

وبفارق دقيقة كامل تقريباً، احتل سائق فريق ‘فورد فيستا‘ تيمو سونينن المركز السادس في الترتيب العام للرالي أمام زميله في الفريق إيسابيكا لابي وغاس غرينسميث.

أخبار ذات صلة