رالي تركيا: نوفيل الأسرع في الـ ‘شايكداون‘ رغم تعرضه لحادث!

أنهى سائق هيونداي البلجيكي تييري نوفيل المرحلة الاستعراضية ‘شايكداون‘ لرالي تركيا، خامس جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2020، في المركز الأول رغم تعرضه لكسر في نظام التعليق في خروجه الثاني.

وأعطت المرحلة التي بلغ طولها 4.7 كلم فكرة عما ينتظرنا في باقي مراحل رالي تركيا، الذي يعد من الأصعب في الموسم، عندما وجد نوفيل نفسه متوقفاً خلف مقود سيارته هيونداي آي 20 بكسر في نظام التعليق لدى محاولته الثانية.

وعاد البلجيكي إلى منطقة الخدمة لإجراء الإصلاحات اللازمة وتسجيل التوقيت الأسرع، متفوقاً بفارق 1.2 ثانية على زميله في الفريق أويت تاناك، بينما أكمل سائق تويوتا الموهوب كالي روفانبيرا المراكز الثلاثة الأولى، متأخراً بفارق 0.2 ثانية عن تاناك.

وقال نوفيل: “مراحل هذا الرالي صعبة جداً، الـ ‘شايكدوان‘ بحد ذاتها صعبة للغاية، لكننا نجونا وكنا قادرين على إيجاد بعض معايير الضبط الجيدة، علينا خوض مرحلتين جيدتين اليوم للانطلاق بالرالي، وأتطلع قدماً لذلك”.

في المرور الأول، كان روفانبيرا الأسرع متقدماً على نوفيل بفارق 0.9 ثانية، بينما احتل المركز الثالث السائق غاس غرينسميث على متن سيارة فورد فيستا.

وتصدر تاناك جدول التواقيت في المرور الثاني، في حين تراجع نوفيل نتيجة المشكلة إلى خارج المراكز الستة الأولى، قبل أن يعود ويتصدر في المرور الثالث.

وأنهى سائق تويوتا إلفين إيفانز المرحلة في المركز الرابع، حيث تعرض البريطاني لانثقاب في إطار سيارته بعد 1.6 كلم على بداية الرحلة.

وأكمل الفرنسيان سيباستيان أوجييه (تويوتا ياريس) وسيباستيان لوب (هيونداي) المراكز الستة الأولى.

أخبار ذات صلة