رالي داكار: الراجحي الأسرع في المرحلة العشرة، وبيتيرهانسيل يحافظ على أفضليته

خطف السائق السعودي يزيد الراجحي الفوز الثاني له بمراحل رالي داكار 2021، والثالث في مسيرته، بعد تسجيل التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة العاشرة.

وتقدم الراجحي، ساق تويوتا هايلوكس من تنفيذ فريق أوفردرايف، على السائق القطري ناصر العطية ومتصدر ترتيب فئة السيارات ستيفان بيتيرهانسيل.

وانطلقت المرحلة الخاصة العاشرة من نيوم وصولاً إلى العُلا، بطول خاضع للتوقيت 342 كلم، وتتميز بوجود مقاطع شديدة الانحدار، قبل الدخول في السلسلة الجبلية على مسارات رملية.

سيطر السعودي على المرحلة منذ اجتيازه للكيلومتر رقم 90، وتمكن من الحفاظ على وتيرته طيلة فتراتها، ليعبر خط النهاية في المركز الأول.

كما تواجد ثلاثة سائقين عرب في المراكز الخمسة الأولى بعد أول 90 كلم، إذ تقدم الراجحي على العطية وبيتيرهانسيل، في حين أكمل المركز الخمسة الأولى ثنائي ‘سينتشري سي آر 6‘ الفرنسي ماتيو سيرادوري والسعودي ياسر بن سعيدان.

وتأخر زميل بيتيرهانسيل في الفريق كارلوس ساينز في بداية المرحلة، إلا أنه تمكن من تعويض تأخره وتقدم إلى المركز الرابع بعد اجتياز 204 كلم من طول المرحلة.

في نهاية المرحلة، احتل العطية على متن سيارة تويوتا هايلوكس المركز الثاني خلف الراجحي بفارق 2:04، لكن ذلك لم يغير الكثير في الترتيب العام للفئة، حيث قلّص القطري الفارق إلى بيتيرهانسيل 49 ثانية فقط.

بذلك، يقترب بيتيرهانسيل (ميني جون كوبر ووركس باغي) أكثر من أي وقت مضى لحسم اللقب لصالحه، مع دخول اليوم ما قبل الأخير متقدماً على العطية بـ 17 دقيقة، بعد أنهى المرحلة العاشر في المركز الثالث.

وكان المركز الرابع في المرحلة من نصيب البولندي ياكوب برزيغونسكي متقدماً على سائق تويوتا هايلوكس جينيال دو فيلييه وسائق ميني فلاديمير فاسيلييف.

وتراجع سيرادوري إلى المركز الثامن مع نهاية المرحلة أمام سائق ‘سينتشري‘ بريان بارغواناث وسائق فريق البحرين رايد إكستريم ناني روما.

خلف ثلاثي المقدمة في الترتيب العام، بيتيرهانسيل، العطية وساينز، يبقى برزيغونسكي في المركز الرابع أمام روما وسائق فريق أبوظبي رايسينغ الشيخ خالد بن فيصل القاسمي (بيجو 3008 دي كايه آر).

المركز السابع من نصيب فاسيلييف أمام دو فيلييه، بينما يكمل السائقان مارتن بروكوب (فورد) وكريستيان لافييل (أوبتيموس أم دي) المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة