رالي داكار: برابك يمنح هوندا الفوز بالمرحلة السابعة، وإيغناسيو كارنيخو يتصدر فئة الدراجات

تمكن الدراج ريكي برابِك من منح هوندا فوزاً آخر بمراحل رالي داكار 2021، حيث سجّل الأميركي التوقيت الأسرع أمام زميله التشيلي خوسيه إيغناسيو كورنيخو فلوريمو بدقيقتين.

المركز الثاني في مرحلة اليوم، مكّن إيغناسيو كورنيخو من تصدر الترتيب العام لفئة الدراجات بفارق ثانية واحد فقط على دراج ‘كايه تي أم‘ الأسترالي توبي برايس، في حين تقدم البريطاني وزميل الأخير في الفريق سام ساندرلاند إلى المركز الثالث.

وانطلقت المرحلة الماراثونية الوحيدة في الرالي هذه السنة، والتي لا يسمح للسائقين بتلقي المساعدة من فرقهم وسيتعين عليهم إصلاح مركباتهم بأنفسهم في حال تعرضهم لأي مشاكل على متن سيارتهم، من مدينة حائل وصولاً إلى سكاكا، بطول خاضع للتوقيت 453 كلم منها 100 كلم من المسارات الرملية المتواصلة إضافة إلى المقاطع الصخرية والمسارات المتعرجة.

أكبر الخاسرين في هذه المرحلة كان البوتسواني روس برانش، حيث تحطمت دراجته ياماها بعد اجتياز 31 كلم، ليتلقى الصانع الياباني ضربة موجعة مع أفضل دراج لها في التصنيف العام.

وتصدر برايس أغلب فترات المرحلة، إلى أن تمكن برابِك من خطف المركز الأول بعد اجتياز 279 كلم، ليصل في النهاية متفوقاً، في حين تراجع الأسترالي إلى المركز الخامس في ترتيب المرحلة.

وكان دراج هوندا الآخر كيفين بينافيديس يحتل المركز الثالث، إلا أن وتيرت الأرجنتيني شهدت تراجعاً واضحاً وخسر أكثر من 10 دقائق قبل 50 كلم على نهاية المرحلة.

نتيجة ذلك تقدم دراجا ‘كايه تي أم‘ سكايلر هاوس وسام ساندرلاند إلى المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

في الترتيب العام، يتقدم إيغناسيو كارنيخو إلى المركز الأول بفارق ثانية فقط أمام برايس، ويحتل ساندرلاند المركز الثالث.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

المركز الرابع من نصيب دراج هاسكفارنا الفرنسي خافيير دي سولتريه متفوقاً على دراجي هوندا بينيافيديس وخوان باريدا بورت.

ويدخل الدراجان هاوس وبرابِك اليوم الثامن من رالي داكار في المركزين السادس والسابع على التوالي.

فئة الدراجات الرباعية ‘كوادز‘

تعرض دراج ياماها ‘واي أف أم 700 آر‘ الأرجنتيني ومتصدر الترتيب العام لفئة دراجات الـ ‘كوادز‘ لضربة موجعة مع اضطراره للانسحاب من الرالي قبل نهاية مرحلة اليوم بـ 100 كلم نتيجة تعطل القابض الفاصل.

نتيجة لذلك، ورث مواطنه مانويل أندوخار الترتيب العام لهذه الفئة بعد فوزه بمرحلة اليوم متفوقاً على ثنائي ‘ياماها رابتور 700‘ إليكساندر جيرو وجويفاني إنريكو.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

أخبار ذات صلة