رالي داكار: برابِك الأسرع في المرحلة العاشرة وهوندا تسيطر على فئة الدراجات

أحرز دراج هوندا الأميركي ريكي برابِك التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة العاشرة من رالي داكار 2021، بينما تعرض متصدر الترتيب خوسيه إيغناسيو كورنيخو فلوريمو لحادث أدّى إلى خسارته الترتيب العام وانسحابه من الرالي.

وانطلقت المرحلة الخاصة العاشرة من نيوم وصولاً إلى العُلا، بطول خاضع للتوقيت 342 كلم، وتتميز بوجود مقاطع شديدة الانحدار، قبل الدخول في السلسلة الجبلية على مسارات رملية.

وكان الخبر الأبرز في هذه المرحلة، انسحاب متصدر ترتيب البطولة ودراج هوندا خوسيه إيغناسيو كورنيخو فلوريمو من الرالي، بعد سقوطه من على دراجته عند اجتيازه 22 كلم من طول المرحلة، لكنه تمكن من إنهاء المرحلة، إلا أن اتخذ قرار الانسحاب بعد اجراء المعاينة الطبية.

وكان كورنيخو فلوريمو قد تصدر فئة الدراجات مع نهاية المرحلة التاسعة بفارق يزيد عن 11 دقيقة أمام زميله في الفريق كيفين بينافيديس.

وبذلك، تصدم بينافيديس إلى صدارة ترتيب الفئة متفوقاً على زميله الآخر وصاحب التوقيت الأسرع في هذه المرحلة برابِك بفارق أقل من دقيقة.

ومع انسحاب كورنيخو فلوريمو، ينحصر اللقب بين هذين الدراجين قبل مرحلتين على نهاية الرالي، حيث دراج ‘كايه تي أم‘ يحتل المركز الرابع في الترتيب العام بفارق أكثر من 10 دقائق إلى المركز الأول.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

أنهى دراج هوندا الآخر خوان باريدا بورت المرحلة في المركز الثاني خلف برابِك، بينما أكمل بينافيديس المراكز الثلاثة الأولى، ليتقدم إلى المركز الأول في صدارة الترتيب العام للفئة.

ومع نتيجته في هذه المرحلة، يبقى باريدا بورت في المركز الخامس في الترتيب العام للفئة متقدماً على دراجَي ‘كايه تي أم‘ سكايلر هاوس ودانيال ساندرز.

فئة الدراجات الرباعية ‘كوادز‘

سجّل الدراج الأرجنتيني بابلو كوبيتي فوزه الثاني بمراحل رالي داكار 2021 بالمرحلة الخاصة العاشرة في فئة الدراجات الرباعية ‘كوادز‘.

فوز كوبيتي لن يؤثر على الترتيب العام للفئة، إذ لا يزال الأرجنتيني الآخر مانويل أندوخار (ياماها 700) متقدماً على الفرنسي أليكساندر جيرو بفارق 21 دقيقة وعلى التشيلي جيوفاني إنريكو بفارق 27 دقيقة مع نهاية اليوم العاشر من النسخة 43 من رالي داكار.

أخبار ذات صلة