رالي داكار: بيتيرهانسيل يسجّل التوقيت الأسرع بالمرحلة التاسعة ويعزز صدارته للترتيب العام!

سجّل السائق الفرنسي ستيفان بيتيرهانسيل الفوز الأول بمراحل رالي داكار 2021، حيث أنهى المرحلة الخاصة التاسعة في المركز الأول متفوقاً على القطري ناصر العطية بفارق 12 دقيقة.

بهذا الفوز عزز سائق ميني الفرنسي صدارته للترتيب العام لفئة السيارات أمام العطية بقرابة 18 دقيقة مع تبقي 3 مراحل على نهاية الرالي.

وانطلقت المرحلة التاسعة في نيوم، حيث كانت الكيلومترات الأولى منها على شواطئ البحر الأحمر بطول إجمالي 579 كلم منها 465 كلم خاضعة للتوقيت.

ولم ينتظر “مستر داكار” طويلاً حتى خطف صدارة ترتيب الفئة في مرحلة اليوم، متفوقاً على سائق تويوتا هايلوكس العطية بفارق 8 ثوانٍ، 18 ثانية أمام زميله في الفريق كارلوس ساينز، واحتل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي المركز الرابع مبتعداً بفارق 1:37 ثانية.

وعانى ساينز على الفور في هذه المرحلة، حيث تعرض لانثقاب آخر في إطار سيارته ما اضطره للتوقف وإجراء تبديل لها وبالتالي خسارة مزيد من الوقت.

وسيطر بيتيرهانسيل بشكل كامل على مجريات المرحلة، ووسع الفارق أمام العطية، حيث وصل إلى 6 دقائق مع المرور بنقطة المراقبة الثانية.

ومع اجتياز 271 كلم خسر العطية المزيد من الوقت، ليبتعد عن بيتيرهانسيل بفارق يزيد عن 10 دقائق.

وتمكن بيتيرهانسيل بعد ذلك من إنهاء المرحلة في المركز الأول بفارق 12 دقيقة أمام العطية، وحوالي 12:19 دقيقة أمام الجنوب أفريقي جينيال دو فيلييه.

في المركز الرابع، أتى السائق السعودي يزيد الراجحي بفارق 12:44 دقيقة إلى المركز الأول، متفوقاً على سائق سينتشري سي آر 6 بريان باراغواناث، بينما حل في المركز السادس سائق فورد التشيكي مارتن بروكوب.

في المركزين السابع والثامن على الترتيب، عبر خط النهاية ثنائي فريق أبوظبي رايسينغ على متن سيارتي ‘بيجو دي كايه آر 3008‘ مع السائقين سيريل دبيريه وخالد بن فيصل القاسمي.

على صعيد الترتيب العام، عزز بيتيرهانسيل أفضليته في الترتيب العام لفئة السيارات إلى 18 دقيقة تقريباً أمام العطية، بينما يبتعد كارلوس ساينز بأكثر من ساعة عن زميله في الفريق.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

ولا يزال البولندي وسائق تويوتا هايلوكس من تحضير فريق أوفردرايف ياكوب برزيغونسكي في المركز الرابع، أمام سائق فريق البحرين رايد إكستريم ناني روما.

وصُنّف في المركز السادس القاسمي متقدماً على سائق فورد مارتن بروكوب، وسائق ميني باغي فلاديمير فاسيلييف.

ويكمل دو فيلييه وكريسيتيان لافييل (أوبتيموس أم دي) المراكز العشرة الأولى في هذه الفئة قبل نهاية الرالي بثلاث مراحل.

فئة المركبات خفيفة الوزن

تمكن التشيلي فرانشيسكو لوبيز كونتاردو من تسجيل الفوز الثالث على التوالي بمراحل رالي داكار 2021، وأنهى المرحلة التاسعة في المركز الأول في فئة المركبات خفيفة الوزن، بينما كان في المركز الثاني شقيق صالح العطية الأصغر خليفة العطية (كان- آم أكس آر أس) متأخراً بفارق 11 دقيقة إلى المركز الأول، وأكمل السائق ماريك غوتشال المراكز الثلاثة الأولى في المرحلة.

وعانى السائقان الأميركيان أوستن جونز وسيث كوينترو من يوم سيء للغاية، حيث خسر الأخير أكثر من نصف ساعة في المرحلة التاسعة، بينما تعطلت مركبة الأولى، الأمر الذي أفسح المجال لـ لوبيز كونتاردو من استعادة صدارة الترتيب العام بفارق أكثر من 12 دقيقة على جونز وبـ 38 دقيقة أمام البولندي آرون دومزالا.

فئة الشاحنات

تمكن السائق التشيكي مارتن ماسيك على متن شاحنة إيفيكو طراز ‘باورستار‘ من تسجيل التوقيت الأسرع في المرحلة التاسعة من الرالي متفوقاً على شاحنتي الـ ‘كاماز‘ والتابعتين للروسيين أيرات مارديف وديمتري سوتنيكوف

ولا يزال سوتنيكوف يحتفظ بصدارة الترتيب العام أمام زميله الروسي أنطون شيبالوف بفارق 45 دقيقة، ويكمل مارديف المراكز الثلاثة الأولى مبتعداً عن المركز الأول بـ 1:13 ساعة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

أخبار ذات صلة