رالي داكار: بيتيرهانسيل يقترب من حسم لقبه الـ 14، العطية الأسرع في اليوم ما قبل الأخير

سجّل السائق القطري ناصر العطية التوقيت الأسرع في المرحلة ما قبل الأخيرة من رالي داكار 2021، مقلصاً الفارق إلى متصدر ترتيب الفئة ستيفان بيتيرهانسيل ثلاث دقائق.

وانطلقت المرحلة من العُلا إلى ينبع بطول خاضع للتوقيت يبلغ 511 كلم، وهي الأطول في الرالي، وكان المنظمون قد قررا حذف 50 كلم في الجزء الأخير من الحلبة بسبب الأحوال الجوية، إلا أنها بقيت تحتوي على أكثر من 100 كلم من المسارات الرملية المتواصلة.

بدأ سائق ميني ومتصدر الترتيب العالم للفئة بيتيرهانسيل المرحلة بأفضل طريقة ممكنة وتمكن من التقدم على سائق تويوتا العطية بفارق 3 دقائق، التصدر أغلب فترات المرحلة.

لكن “سيد داكار” خسر أكثر من دقيقتين في القسم الأخير من المسار، ليتقدم العطية إلى صدارتها مع الوصول إلى خط النهاية.

كما تصدر سائق فريق أبوظبي رايسينغ الشيخ خالد بن فيصل القاسمي المرحلة بعد تجاوز 362 كلم، لكنه تراجع إلى المركز التاسع مع نهاية المرحلة.

بهذا الفوز، قلص العطية الفارق إلى بيتيرهانسيل وأصبح 15 دقيقة قبل نهاية الرالي بمرحلة واحدة، ليتمتع الأخير بذلك بفارق مريح يساعده على حسم اللقب 14 في مسيرته بعد 30 عاماً على تحقيق لقبه الأول في فئة السيارات.

من جانبه، كان زميل بيتيرهانسيل في الفريق كارلوس ساينز أحد المتصدرين للمرحلة في بدايتها، واحتل المركز الثالث عند خط النهاية بفارق 3 دقائق تقريباً إلى المركز الأول، ليبتعد حامل لقب 2020 بأكثر من ساعة عن متصدر التصنيف في المركز الثالث.

وبعد فوزه بالمرحلة العاشرة، قدم السعودي يزيد الراجحي أداءً مستقراً جعله ينهي المرحلة في المركز الرابع متفوقاً على زميل القاسمي في الفريق سيريل ديبريه وسائق ‘أس أم جي‘ وي هان.

وكان المركز السابع في المرحلة من نصيب الجنوب أفريقي جينيال دو فيلييه أمام سائق ميني الروسي فلاديمير فاسيلييف.

وأكمل السائقان القاسمي وسائق فورد التشيلي مارتن بروكوب المراكز العشرة الأولى.

فئة الشاحنات

سجّل سائق كاماز أنطون شيبالوف التوقيت الأسرع في المرحلة 11، بينما خسر الروسي ديمتري سوتنيكوف أكثر من 7 دقائق في هذا اليوم.

رغم ذلك، لم تتأثر صدارة سوتنيكوف لترتيب الفئة العام، حيث يدخل اليوم الأخير متفوقاً بفارق يقارب الـ 40 دقيقة على شيبالوف، ويكمل أيرات مارديف المراكز الثلاثة الأولى.

أخبار ذات صلة