رالي داكار- دراجات: باريدا أولاً في المرحلة الرابعة، وسولتريه يخطف صدارة الترتيب العام

سجّل دراج هوندا خوان باريدا بورت التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة الرابعة من رالي داكار 2021، في حين تقدم الفرنسي خافيير دي سولتريه إلى صدارة الترتيب العام لفئة الدراجات النارية.

وانطلقت المرحلة الأطول في الرالي من مدينة وادي الدواسر باتجاه العاصمة السعودية الرياض، بطول إجمالي 813 كلم ومسافة خاضعة للتوقيت تبلغ 337 كلم.

وشهدت بداية المرحلة تألق كل من دراجي ‘كايه تي أم‘ ماتياس فالكنر ودنيال ساندرز، كما احتل دراج ياماها روس برانش المركز الثاني في المرحلة، خلف باريد بفارق 5 ثوانٍ فقط إلى باريدا عند نقطة المراقبة الأولى.

وارتكب الأسترالي توبي برايس خطأ ملاحي أدى إلى انحرافه عن المسار الأصلي وتراجعه في الترتيب بعد أن كان متصدراً في الـ 80 كلم الأولى.

نتيجة ذلك، استفاد باريدا من خطأ برايس، ليصعد إلى صدارة المرحلة بعد أول 125 كلم، وتقدم الإسباني بفارق 36 ثانية على بابلو كوينتانيا، واحتل برانش المركز الثالث أمام ساندرز.

بعد ذلك، سيطر باريدا على المرحلة وعبر خط النهاية في المركز الأول أمام ساندز، لوتشيانو بينيافيديس ورداج هاسكفارنا دي سولتريه.

وكان المركزالخامس لـ سولتريه كافياً لتصدر الترتيب العام المؤقت للفئة أمام باريدا بفارق 15 ثانية فقط، بينما يبتعد برانش بفارق 5 دقائق إلى المركز الأول.

وتراجع الأرجنتيني كيفيني بينافيديس إلى المركز الرابع في الترتيب بعد تعرضه لعقوبة إضافة دقيقَتين إلى توقيته الأصلي أمام متصدر اليوم الثالث الأميركي سكايلر هاوس.

أخبار ذات صلة