رالي داكار: ساندرلاند يفوز بالمرحلة ما قبل الأخيرة، وبينافيديس يحافظ على صدارته لفئة الدراجات

سجّل دراج ‘كايه تي أم‘ سام ساندرلاند الفوز بالمرحلة 11 وما قبل الأخيرة  من رالي داكار 2021، والأول له في هذه النسخة، ليتقدم إلى المركز الثاني في الترتيب العام.

وأنهى دراج هوندا الأرجنتيني كيفين بينافيديس المرحلة في المركز الثالث، ليحافظ بالتالي على صدارته للترتيب العام لفئة الدراجات بفارق 4 دقائق على ساندرلاند.

وانطلقت المرحلة من العُلا إلى ينبع بطول خاضع للتوقيت يبلغ 511 كلم، وهي الأطول في الرالي، وكان المنظمون قد قررا حذف 50 كلم في الجزء الأخير من الحلبة بسبب الأحوال الجوية، إلا أنها بقيت تحتوي على أكثر من 100 كلم من المسارات الرملية المتواصلة.

وتلقى دراج هوندا خوان باريدا بورت ضربة موجعة خلال هذه المرحلة، واضطر إلى الانسحاب من الرالي بعد نفاذ الوقود منه لتفضيله عدم تعبئة الوقود، ليتم نقله جواً إلى مخيم المبيت.

وكان باريدا قد تصدر المرحلة بفارق وصل إلى 12 دقيقة أمام زميله الأميركي ريكي برابِك بعد اجتياز 215 كلم.

من جانبه خسر برابِك عدة دقائق نتيجة انحرافه عن المسار الصحيح للرالي، ليحتل المركز السادس في المرحلة ما قبل الأخيرة بفارق أكثر من 12 دقيقة إلى المركز الأول.

إثر ذلك، تراجع الأميركي في الترتيب العام للفئة إلى المركز الثالث بفارق 7 دقائق تقريباً إلى زميله المتصدر بينافيديس.

أخبار جيدة لـ ‘كايه تي أم‘ في هذا اليوم، ساندرلاند يتقدم إلى المركز الثاني في الترتيب العام بفارق أكثر من 4 دقائق إلى بينافيديس، وكل شيء يمكن أن يحدث يوم الغد!

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

وأنهى دراج هاسكفارنا بابلو كوينتانيا المرحلة في المركز الثاني، ليدخل التشيلي اليوم الأخير من الرالي في المركز السابع في الترتيب العام.

أنهى دراج ‘كايه تي أم‘ الشاب والمتألق دانيال ساندرز المرحلة في المركز الرابع، كما يحتل المركز نفسه في الترتيب العام مبتعداً  بفارق 33 دقيقة إلى المركز الأول، ومتفوقاً على زميله الأميركي سكايلر هاوس.

فئة الدراجات الرباعية ‘كوادز‘

سجّل الدراج التشيلي جويفاني أنريكو الفوز بالمرحلة 11 في فئة الكوادز، كما أنه الفوز الثاني له بمراحل رالي داكار 2021، وتقدم على الأرجنتيني مانويل أندوخار بفارق دقيقة.

وحافظ أندوخار على صدارة ترتيب الفئة العام بفارق 25 دقيقة أمام إنريكو، الذي صعد إلى المركز الثاني في الترتيب العام بعد انسحاب الفرنسي أليكساندر جيرو، حيث أسم محركه دراجته ياماها الروح بعد اجتياز 106 كلم من طول المرحلة.

ويكمل كوبيتي المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب العام بفارق يزيد عن ثلاث ساعات إلى مركز الصدارة.

أخبار ذات صلة