رالي سردينيا: تاناك يضع تويوتا في صدارة اليوم الأول

قدّم أويت تاناك تأدية مثالية في اليوم الأول من رالي سردينيا، خامس جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2021، متصدراً ثنائية هيونداي أمام زميله داني سوردو.

تمكن الأستوني على متن سيارته هيونداي ‘آي 20‘ من الفوز بخمس من أصل ثمانية مراحل على مسارات ترابية لينهي اليوم بأفضلية بلغت 19 ثانية أمام زميله الإسباني.

ودخل سائق هيونداي الرالي الإيطالي بعد خيبة أمل كبيرة تعرض لها في رالي البرتغال، حيث تصدر أغلب فتراته قبل أن ينسحب، لكنه على الفور كان قادراً على إيجاد وتيرته وفاز بالمراحل الصباحية الأربع.

في القسم الثاني من اليوم، عاد تاناك وسجّل التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة الخامسة، بينما حقق سوردو الفوز بالمراحل الثلاث المتبقية، ليتقاسم ثنائي هيونداي حصيلة مراحل اليوم فيما بينهم.

وقال تاناك: “كانت السيارة تؤدي بشكل جميل منذ البداية، كنت قادراً على أن أحظى بوتيرة جيدة، عرفت أن سائقي تويوتا في المقدمة سيتعرضون لبعض المتاعب لذا كانت فرصتنا لبناء فارق معهم”.

من جانبه، عانى سوردو، الذي لطالما قدّم تأدية قوية في الرالي الإيطالي، من بعض المشاكل في القسم الصباحي من اليوم، وتبادل المركز الثالث مع متصدر ترتيب البطولة سيباسيتان أوجييه قبل أن يتمكن من الفوز بالمراحل الثلاثة الأخيرة ويحتفظ بالمركز الثاني أمام سائق تويوتا أوجييه بفارق 16.8 ثانية.

وبدا أوجييه سعيداً بتأديته اليوم، حيث أشار إلى أنه كان يتوقع مزيداً من المتاعب بعد انطلاقه في الترتيب الأول إلى المسار، واحتل المركز الثاني لفترة وجيزة لكنه تراجع إلى المركز الثالث بفارق 36.2 ثانية إلى الصدارة.

وأنهى إلفين إيفانز اليوم الأول في المركز الرابع خلف مقود السيارة الثانية  من تويوتا، أنهى البريطاني القسم الصباحي في المركز السادس، لكنه تقدم مركزين في فترة بعد الظهر بفارق يزيد عن دقيقة إلى تاناك.

كما تعرض تييري توفيل بدوره إلى مشارك في المراحل الصباحية، لكنه عاد في القسم الثاني من اليوم وتشارك الفوز بالمرحلة الأخيرة مع زميله سورد، ليحتل المركز الخامس بفارق 1.2 ثانية فقط إلى إيفانز.

وذهب المركز السادس لمصلحة سائق تويوتا الثالث يوكي تسونودا، وتعرض الياباني لمشاكل في محركه ثلاث مرات لكنه يتمتع بفارق مريح أمام متصدر فئة “دبليو آر سي 2” مادس أوستبيرغ.

أخبار ذات صلة