رالي سردينيا: سوردو ينهي يوم السبت في المركز الأول أمام أوجييه ونوفيل

يقترب الإسباني داني سوردو من تكرار فوزه برالي سردينيا، الجولة السادس من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2020، بعد أن عزز صدارته مع نهاية مراحل اليوم الثاني.

وأكمل سائق هيونداي مراحل اليوم ما قبل الأخير من الرالي بأفضلية بلغت 27.4 ثانية، متفوقاً على الفرنسي سيباستيان أوجييه وزميله تييري نوفيل.

وتمكن سوردو، الذي حقق الفوز هنا العام الماضي، من الفوزبواحدة من المراحل الست لهذا اليوم على متن سيارة هيونداي آي 20، ليكون ذلك كافياً لتعزيز صدارته لترتيب الرالي العام.

وعن ذلك قال سوردو: “كوني هنا فهو شعور جيد، كنت أقوم بإدارة إطاراتي في مراحل القسم الثاني من اليوم، من المهم التفوق على سيباستيان وتتيري، أعرفهما جيداً وسأحاول يوم الغد، علينا الحفاظ على تركيزنا حتى النهاية”.

وسمح تراجع سائق فورد تيمو سونينن، في مراحل يوم السبت الصباحية، لسائق تويوتا أوجييه ونوفيل، بالتقدم في الترتيب العام وخوض معركة حماسية على المركز الثاني، والتي انتهت لمصلحة أوجييه.

حيث تمكن الفرنسي من التغلب على نوفيل، وحقق الفوز بالمرحلتين الأخيرتَين من اليوم، في حين ارتكب البلجيكي خطأ في المرحلة الأخيرة، ليتراجع إلى المركز الثالث بفارق 1.5 ثانية.

وقال نوفيل: “كنت أحاول بجهد كبير، وخسرت ما يقارب الثانيتَين، هذا ما يحصل عندما تضغط على السيارة بشكل كامل”.

وبفوزه بأربع مراحل اليوم، تغلب أوجييه على زميله في الفريق والمنافس على اللقب إلفين إيفانز بحوالي نصف دقيقة، حيث احتل الويلزي المركز الرابع مع نهاية هذا اليوم.

وحافظ سونينن على المركز الخامس قبل يوم واحد على نهاية الرالي الإيطالي، حيث كان قد تعرض لمشكلة ميكانيكية في سيارته صباح اليوم، متقدماً على الإستوني وسائق هيونداي أويت تاناك.

وكان المركز السابع من نصيب سائق هيونداي بيير لويس لوبيه، بعد انثقاب أحد إطاراته وارتطامه بحاجز تسبب بتضرر سيارته.

أخبار ذات صلة