رالي طريق الحرير: فاسيلييف الأسرع في المرحلة الثانية ويخطف صدارة الترتيب العام

شهدت المرحلة الثانية من النسخة 11 من رالي طريق الحرير 2021، فوز الدراج دانيال ساندرز، الذي يشارك للمرة الأولى في الرالي بمنافسات فئة الدراجات، بينما سجّل الروسي فلاديمير فاسيلييف التوقيت الأسرع لفئة السياارت ليصعد إلى صدارة الترتيب الإجمالي للبطولة.

وجرت المرحلة الثانية انطلاقًا من مدينة نوفوسيبيرسك إلى مدينة غرونو- ألتايك، حيث أكمل المشاركين منافساتهم على سفوح جبال ألتاي التي تلتقي عندها الأراضي الروسية، المنغولية، الصينية والكازاخية بمسافة إجمالية بلغت 571.83 كلم، منها 132.47 كلم خاضع للتوقيت.

الفوز في فئة الدراجات كان من نصيب الأسترالي دانيال ساندرز أمام البوتسواني روس برانش (ياماها)، أما فاسيلييف فقد أنهى المرحلة في المركز الأول أمام الفرنسي غيرلان شيشوريه، بينما احتل السعودي يزيد الراجحي المركز الثالث في المرحلة.

في فئة المركبات خفيفة الوزن (بروتوتايب)، تمكنت السائقة أناستازيا نيفونتوفا (كان- آم مافريك أكس آر أس) من الفوز بفارق ضئيل أمام أقرب منافسيها، بينما سجل الروسي سيرجي كارياكين التوقيت الأسرع في فئة ‘تي 4‘.

بينا فاز ديمتري سوتنيكوف بثاني مراحل الرالي خلف مقود الشاحنة كاماز ليعزز صدارته للترتيب الإجمالي.

الدراجات: يوم الفرق المصعنة

بعد انطلاقه من المركز العاشر في المرحلة الثانية، كان الأسترالي دانيال ساندرز  الأسرع في المرحلة الثانية، في حين حلّ برانش في المركز الثاني على متن دراجة ياماها بفارق 6 ثوانٍ فقط خلف ساندرز وتقدم إلى صدارة الترتيب الإجمالي متنزعًا الصدارة من الأرجنيتني فرانكو كايمي (هيرو موتورسبورت)، بينما أكمل الأميركي سكايلر هاوز (هاسكفارنا) المراكز الثلاثة الأولى في المرحلة.

وكان المركز الرابع في المرحلة من نصيب الفائز السابق برالي داكار ودراج ‘كايه تي أم‘ ماتياس فالكنر، ليصعد إلى المركز الثالث في الترتيب العام بفارق 3.18 دقيقة .

في فئة الدراجات رباعية الدفع، حسم أليكساندر ماكسيموف الصدارة لصالحه وأنهى المعركة بفارق 15 دقيقة أمام رافال سونيك.

السيارات: فاسيلييف نجم اليوم

وصل الروسي فاسيلييف إلى خط نهاية المرحلة الثانية محققًا الفوز أمام شيشوريه والراجحي، ليخطف صدارة الترتيب الإجمالي من موطانه وسائق ميني الآخر دينيس كورتوف.

في المركز الثاني، كان سائق ‘سنتشري سي آر 6 أس آر تي‘ شيشوريه ثانيًا في المرحلة وتقدم إلى المركز الثاني في الترتيب العام.

أخبار ذات صلة