رالي طريق الحرير: كايمي الأسرع في الدراجات والسائقون الروس يسيطرون في أولى المراحل

انتهت المرحلة الافتتاحية من رالي طريق الحرير ‘سيلكواي‘ 2021، الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم ‘فيا‘ للراليات الصحراوية الطويلة ‘كروس- كانتري‘ والثانية من بطولة العالم لراليات الدراجات، والتي بلغ طولها 87 كلم في منطقة عسكرية بين مدينتي أومسك ونوفوسيبيرسك.

الفوز في فئة الدراجات، كان من نصيب الأرجنتيني فرانكو كايمي (فريق هيرو موتورسبورتس)، بينما تمتع السائقون الروس بمستوى تأدية مثير للاعجاب فارضين سيطرتهم على الفئات الأخرى.

سجّل الروسي دينيس كورتوف (ميني جون كوبر ووركس رالي) التوقيت الأسرع في المرحلة، بينما كان الفوز حليفًا للسائق بافيل ليبيديف وملاحه كيريل شوبين على متن (كان- آم مافريك أكس 3 أكس آر أس) لفريق ‘أم أس كايه رالي‘ في فئة المركبات الصحراوية خفيفة الوزن ‘تي 3‘، وسيطر الروسي الآخر سيرجي كارياكين على منافسات فئة ‘أس أس في‘.

وحسم ديمتري سوتنيكوف أولى جولات كاماز في منافستها مع ‘ماز‘ في المرحلة الأولى وتمكن الفائز مرتين برالي سيلكواي من تسجيل التوقيت الأسرع مع الشاحنة الجديدة ‘كاماز- ماستر كايه 5‘.

دراجات: كايمي، بطل اليوم

من المتوقع خلال مرحلة قصيرة لا يزيد طولها عن 87 كلم، أن ينهي الدراجين المراكز الأولى بفارق صغير يفصل بينهم، لكن الأمر جاء مخالفًا للتكهنات في المرحلة الأولى. سكايلر هوز عبر الخط النهائي على متن دراجته الـ ‘هاسكفارنا‘ متأخرًا بفارق 6:36 دقيقة عن الدراج الأرجنتيني كايمي، صاحب المركز الأول. أتت هذه النتيجة لكون هوز أول من افتتح مسار المرحلة الأولى، في حين كان كايمي ثالث المنطلقين.  لكن من المؤكد أن فريق ‘هيرو‘ قد أكمل يومًا جيدًا لكون ثلاثة دراجين من الفريق أنهوا اليوم في المراكز الستة الأولى.

وصُنّف في المركز الثاني الدراج روس برانش من فريق ياماها، بفارق 1:03 دقيقة إلى كايمي، ليواصل الدراج البوتسواني المحافظة على مستواه بعد الفوز برالي كازاخستان منذ أسبوعَين.

السيارات: الراجحي حذرٌ في المرحلة الأولى

فضّل السائق السعودي يزيد الراجحي عدم المخاطرة في المرحلة الأولى، وعبَر خط النهاية بعد انطلاقه أولًا إلى المسار في المركز الثاني على متن سيارة تويوتا هايلوكس خلف دينيس كورتوف بفارق 50 ثانية.

وروى الراجحي: “كان هنالك الكثير لنخسره في هذه المرحلة. قام ملاحي بعملٍ مذهل، لكننا نفضل أن يفتتح سائق آخر المسار في المرحلة الثانية”.

في المركز الثالث، حلّ السائق غورليان شيشيريت وملاحه أليكس وينيكو (سينتشري سي آر 6 أس آر تي) في المركز الثالث بفارق 3:3 دقيقة إلى المركز الاول، في حين أكمل فلاديمير فاسيلييف (ميني كوبر كانتري مان) وجيروم بيلشيه (أوبتيموس رايد لينكس) المراكز الخمسة الأولى.

أخبار ذات صلة