رالي عُمان الدولي ينطلق يوم الخميس بمشاركة العطية

ينطلق رالي عُمان الدولي، أولى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2022، بعد ظهر يوم الخميس، والذي يأتي فيه القطري وبطل رالي داكار 4 مرات ناصر العطية على رأس قائمة المشاركين في هذه النسخة.

وكان الاتحاد العُماني للسيارات قد أجرى تعديلَين على مراحل الرالي. إذ تم نقل المؤتمر الصحفي السابق للحدث والمراسم الافتتاحية من منطقة الموج في العاصمة مسقط إلى النخل، وأبكر مما كان مقررًا عند الساعة 14:15 والساعة 15:00 على الترتيب.

كما أعلن منظمو الرالي كذلك عن مرحلة ‘سوبر سبيشال‘ في النخل بطول 3.9 كلم، وتنطلق السيارة الأولى عند الساعة 16:00.

ويأتي السائق القطري ناصر العطية، المتوّج حديثًا بلقبه الرابع برالي داكار، على رأس قائمة المشاركين في الرالي على متن سيارة ‘فولكسفاغن بولو جي تي آي‘، ويسعى البطل العالم إلى تسجيل فوزه السابع في عُمان. هذه المرة، لن يجلس بجانبه على المقعد الساخن ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل، الذي يغيب عن الرالي لأسباب شخصية.

وتعوض غياب الملاح الفرنسي، الإسبانية آلبا سانشيز عونزاليز (29 عامًا)، والتي لديها مشاركات سابقة في راليات وبطولات محلية إسبانية.

كما يشارك في الرالي السائقان العُمانيان عبداللـه الرواحي وحميد الوهيبي، كلاهما على متن سيارة سكودا فابيا إيفوس. ويدخل ابن عم ناصر العطية، خليفة، المنافسات على متن ‘فورد فيستا‘.

أخبار ذات صلة