رالي فنلندا: إيفانز يحقق الفوز ويقلص الفارق إلى أوجييه في ترتيب البطولة

حقق سائق تويوتا إلفين إيفانز الفوز برالي فنلندا، الجولة العاشرة من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2021، ليحافظ على آماله في معركة لقب هذا الموسم.

وتمكن الويلزي من اعتلاء صدارة الرالي بعد سلسلة مميزة من التواقيت السريعة في مراحل القسم الثاني من يوم الجمعة والمراحل الصباحية ليوم السبت، محققًا بذلك الفوز الخامس له مع تويوتا. وتمكن من صدّ ضغط كبير من سائق تويوتا أويت تاناك وكريغ برين والتقدم بفارق 14.14 ثانية على متن سيارته تويوتا ياريس.

سمحت العلامة الكاملة لإيفانز، حيث سجّل كذلك التوقيت الأسرع في مرحلة الـ ‘باور ستيج‘ وحصد نقاطها الخمس، بتقليص الفارق إلى زميله ومتصدر الترتيب سيباستيان أوجييه من 44 نقطة إلى 24 مع تبقي جولتين على نهاية هذا الموسم.

وقال إيفانز: “هذا الفوز جيد جدًا، عانينا كثيرًا في أستونيا. أجرينا بعض التغييرات على السيارات ما منحنا الثقة باكرًا”.

“قلت دائمًا إن الهدف هو تقديم الرالي الأفضل في كل مرة، علينا فقط التركيز على القيام بعملنا في إسبانيا، ومن ثم التفكير في الأمور الأخرى لاحقًا”.

لم يسبق لتويوتا أن خسرت في رالي فنلندا منذ عودتها إلى البطولة في عام 2017. كما عزز الصانع الياباني صدارته لترتيب بطولة الصانعين متقدمًا على هيونداي بفارق 61 نقطة.

وتصدر كل من تاناك وبرين الرالي في مراحله المبكرة، لكنن ثنائي هيونداي فشل في مجاراة سرعة إيفانز، لكن تأدية تاناك تحسنت كثيرًا في القسم الثاني من يوم السبت، لينهي الرالي في المركز الثاني أمام برين بفارق 28.1 ثانية.

وسجّل إيسابيكا لابي، الفائز برالي 2017، عودة رائعة إلى المنافسة على المركز المتقدمة على متن سيارة تويوتا، وهي المشاركة الأولى له منذ 10 أشهر. أنهى الفنلندي الرالي في المركز الرابع وخلف برين بفارق 16.6 ثانية.

من جانبه، لم يتمتع أوجييه بالسرعة المطلوبة في هذا الرالي، واكتفى بالمركز الخامس، وما زاد الأمور سوءًا بالنسبة للفرنسي في نهاية هذا الأسبوع هو معاقبته بإضافة 60 ثانية على توقيته نتيجة مخالفة لقواعد السلامة.

و تجدر الإشارة إلى أن بطولة العالم للراليات تعود مع رالي إسبانيا في 14-17 تشرين الأول/ أكتوبر في الجولة ما قبل الأخيرة.

أخبار ذات صلة