رالي فنلندا: إيفانز ينهي يوم السبت في الصدارة أمام تاناك!

أنهى سائق تويوتا إلفين إيفانز مراحل يوم السبت من رالي فنلندا، الجولة العاشرة من بطولة العالم للراليات لموسم 2021، في المركز الأول متفوقًا على سائقي هيونداي أويت تاناك وكريغ برين.

وكان إيفانز قد سجّل التوقيت الأسرع في المراحل الصباحية الأربع في الغابات الفنلندية، ليتقدم من المركز الثالث إلى المركز الأول على متن سيارته تويوتا ياريس أمام ثنائي هيونداي برين وتاناك.

في القسم الثاني من اليوم، كان الإستوني تاناك الأسرع في ثلاث مراحل خاصة، قبل أن يفوز إيفانز بالمرحلة الرابعة، ومن ثم تشاركا المركز الأول في المرحلة الخاصة الأخيرة، لينتهي اليوم بتفوق إيفانز بفارق 9.1 ثانية على تاناك.

يعد الفوز في فنلندا مهمًا لإيفانز للحفاظ على آماله في لقب البطولة لهذا الموسم، ورغم اعترافة بارتكاب بعض الأخطاء، إلا أنه عبر عن سعادته بتأديته في هذا اليوم من الرالي المتطلب.

وقال إيفانز: “كان يومًا جيدًا، بالفعل استمتعتُ به، كانت منافسة رائعة. لا تزال الطريق طويلة أمامنا يوم الغد، لكن سنخوض كل مرحلة على حدى”.

ولم يكن لدى تاناك أي حيلة للرد على تواقيت الويلزي المسجّلة في المرحلة الصباحية، لكن الصانع الكوري أجرى بعض التغييرات في ضبط سيارة ‘هيونداي آي 20‘، لينعكس ذلك بتحسن شعور الإستوني كثيرًا في القسم الثاني من اليوم.

من جانبه، وبعد أن بدأ اليوم في المركز الأول، لم يكن برين قادرًا على مجاراة سرعة منافسَيه. وبعد أن كان في المركز الثاني مع نهاية القسم الأول خلف إيفانز، تراجع الإيرلندي إلى المركز الثالث خلف زميله تاناك ومتأخرًا بفارق 19.5 ثانية إلى الصدارة.

حافظ سائق تويوتا على المركز الرابع في نهاية اليوم، وكان الفنلندي يتأخر بفارق 6.7 ثانية إلى برين، في المركز الأول، في نهاية مراحل يوم الجمعة، لكنه تراجع ليتأخر بفارق 25.3 ثانية إلى برين، في المركز الثالث مع نهاية مراحل يوم السبت.

كان كالي روفانبيرا ينافس على المركز المتقدمة في الرالي في المراحل الصباحية، إلا أن حادثًا في المرحلة العاشرة تسبب بخسارته فرصة المنافسة على الفوز بالرالي الثالث على التوالي وانسحابه من سباق بلاده.

وكان المركز الخامس من نصيب متصدر ترتيب البطولة سيباستيان أوجييه، بفارق 38.9 ثانية إلى المركز الأول. تعززت آمال سائق تويوتا الفرنسي بعد انسحاب البلجيكي تييري نوفيل من الرالي في المرحلة الخاصة الأخيرة، عندما حصل تسبب الضغط بكسر في المبرد ما سبب تسرب للمياه. ونتيجة لتضرر المحرك، لن يتمكن سائق هيونداي من الانطلاق يوم الغد.

وكان وأجييه قد تعرض لعقوبة إضافة دقيقة إلى توقيته، وذلك لعدم شدّ حزام الخوذة الخاصة به في المرحلة الخاصة 12 من هذا اليوم.

رغم ذلك، يبقى أوجييه في المركز الخامس مع تبقي أربع مراحل على نهاية الرالي. ولا يزال أمام فرصة نظرية لحسم اللقب في هذه الجولة بشرط انسحاب زميله إلفين إيفانز من الرالي وإنهاء الرالي في المركز الرابع وحصد كل نقاط مرحلة الـ ‘باور ستيج‘.

أخبار ذات صلة