رالي كازاخستان: سيرادوري وبرانش الأسرع في اليوم الأول

سجّل الفرنسي ماتيو سيرادوري والدراج روس برانش التوقيت الأسرع في  في فئتي السيارات والدراجات في اليوم الأول من رالي كازاخستان من بطولة كأس العالم ‘فيا‘ لراليات الـ ‘كروس- كانتري‘ لموسم 2021، والذي جرت مرحلته بين مدينتي سينيك وأكتاو.

ودخلت منافسات المرحلة الخاصة الأولى 34 سيارة، 12 دراجة نارية و4 دراجات رباعية الدفع ‘كوادز‘. سمح الفوز بالمرحلة السوبر يوم الثلاثاء للدراج روس برانش بالانطلاق إلى المسار في المركز 11.

من جهته كان الدراج الأرجنتيني لوتشيانو بينافيديس في موقف لا يُحسد عليه، في حين استغل برانش مركز انطلاقه الجيد ليفوز بالمرحلة أمام دراج ‘كايه تي أم‘ ماتياس فالكنر بفارق 2:08 دقيقة.

وبالتالي، أنهى برانش على دراجته ياماها ‘دبليو آر أف 450‘ اليوم في المركز الأول بأفضلية 2:11 دقيقة أمام فالكنر، وأكمل الدراجون ساكلير هاوس (هاسكفارنا) وثنائي ياماها أدريان فان بيفيرين وأندريه شورت المراكز الخمسة الأولى.

ووسع الأرجنيتني مانويل أندوخار (ياماها رابتو 700) الفارق أمام الروسي أليكساندر ماكسيموف (ياماها أكس أم أف 700 آر أس إي) بنهاية اليوم الأول، بينما احتل البولندي رافال سونيك المركز الثالث على متن دراجته ياماها رابتور 700 في فئة الكوادز.

وبنهاية منافسات فئة الدراجات، بدأت فئة السيارات بخوض مسار المرحلة الخاصة الأولى، وحقق سيرادوري خلف مقود سيارته ‘سنتشري سي آر 6‘ ثنائية الدفع فوزاً مفاجئاً بالمرحلة، حيث تقوق على صاحب المركز الثاني الأرجنتيني لوتشير ألفاريز على متن ‘تويوتا هايلوكس‘ بفارق 1:55 دقيقة.

خلف ألفاريز، أنهى زميلَيه رونان شاور والسعودي يزيد الراجحي المرحلة في المركزين الثالث والرابع، بينما أكمل السويدي ماتياس إكستروم المراكز الخمسة الأولى مع سيارته ‘ميني جون كوبر ووركس باغي‘ لفريق ‘أكس- رايد‘.

وعانى الراجحي من مشاكل في الملاحة كلفته خسارة بعض الوقت في بداية المرحلة، إذ قال: “خسرنا حوالي 15 دقيقة، لم تكون الرسومات واضحة، لكن غداً يوماً آخر”.

وقدّم الأميركي أوستن جونز على متن ‘كان- آم‘ تأدية مثيرة للانتباه في اليوم الأول وسجّل التوقيت الأسرع في فئة ‘تي 4‘ واحتل المركز السادس في ترتيب الرالي العام.

وذهب الفوز في فئة الـ ‘تي 3‘ لمصلحة السائقة كريستينا غوتييرز مع سيارته ‘أو تي 3‘ التابعة لفريق ‘أوفردرايف‘، حيث أنهت المرحلة في المركز الثامن في الترتيب العام خلف سائق ميني الروسي دينيس كورتوف.

أخبار ذات صلة