رالي كازاخستان: سيرادوري يدخل اليوم الأخير متصدراً وتراجع الراجحي

اقترب السائق الفرنسي ماتيو سيرادوري والدراج روس برانش من تحقيق الفوز الأول لهما برالي كازاخستان في فئتي السيارات والدراجات بعد نهاية المرحلة ما قبل الأخيرة من الرالي والتي بلغ طولها الخاضع للتوقيت 308.8 كلم.

ومع تبقي مرحلة واحدة على نهاية الرالي، ثاني جولات بطولة ‘فيا‘ لكأس العالم لراليات الـ ‘كروس- كانتري‘ لموسم 2021 والجولة الأولى من بطولة ‘فيم‘ للدراجات النارية، يدخل سيرادوري على متن سيارته ‘سينتشري سي آر 6‘ اليوم الأخير متفوقاً بفارق 22 دقيقة في صدارة الترتيب العالم، أما البوتسواني برانش فيتقدم بفارق يزيد عن الـ 4 دقائق على النمساوي ودراج ‘كايه تي أم‘ ماتياس فالكنر.

وكان سيرادوري تحت ضغط كبير من السائق السعودي يزيد الراجحي، الذي حقق الفوز الثاني على التوالي بمرحلة يوم الجمعة وقلّص الفارق إلى 22 ثانية فقط، كما تصدر سائق تويوتا هايلوكس الرالي افتراضياً قبل أن يتعرض لكسر في محور القيادة الأمامي الأيمن، ما تسبب بتوقفه على الرمال.

وأثناء محاولة الراجحي وملاحه الألماني ديرك فون زيتسيفيتز مواصلة التسابق، ارتطم بالقسم الخلفي من السيارة سائق ميني سيباستيان هالبيرن، الأمر الذي تسبب بخسارة السعودي لحوالي 58 دقيقة متراجعاً إلى المركز الرابع خلف سائق ميني دينيس كورتوف وسائق تويوتا لوتشيو ألفاريز.

في فئة الدراجات، تمكن الدراج الأميركي من تسجيل التوقيت الأسرع في مرحلة اليوم على دراجته هاسكفارنا، بينما ضمن برانش المركز الأول في الترتيب الإجمالي بإنهائه المرحلة في المركز الرابع.

وتقدم برانش بهذه النتيجة على فالكنر ويدخل اليوم الأخير في الصدارة بفارق يزيد عن الـ 4 دقائق، بينما يحتل دراج ياماها أدريان فان بيفيرين المركز الثالث.

أخبار ذات صلة