رالي كرواتيا: تاناك يقلّص الفارق إلى روفانبيرا في صباح يوم السبت

قلّص سائق هيونداي أويت تاناك الفارق إلى الفنلندي كالي روفانبيرا في صدارة ترتيب رال كرواتيا، ثالث جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2022، مع نهاية المراحل الصباحية ليوم السبت.

وكان سائق تويوتا روفانبيرا قد فرض سيطرته الكاملة على مجريات اليوم الأول وتفوق على تاناك بما يقارب 80 ثانية. على الفور بدأ الإستوني تاناك بتقليص القارق حيث تمكن من تعويض 10 ثوانٍ في أولى المراحل الصباحية.

لكن نقطة التحول الرئيسية أتت في مرحلة ‘بلاتاك‘ الخاصة، المرحلة 11 من الرالي، بالقرب من مدينة رييكا على ساحل البحر الأدرياتيكي. وعلى عكس البداية “الجافة” لليوم، شهدت هذه المرحلة أمطارًا غزيرة وتشكل الضباب الكثيف.

وكان كل من روفانبيرا وتاناك الوحيدَين من بين السائقين على إطارات بيريللي الخاصة بالمسارات المبللة. ليسجّل تاناك التوقيت الأسرع في هذه المرحلة خلف مقود سيارته ‘هيونداي آي 20 أن‘. إلا أن الاستفادة الأكبر للإستوني كانت من تعرض منافسه لانثقاب في هذه المرحلة لتقلص الفارق بين الاثنين بحدود 54.5 ثانية.

قام تاناك مرة أخرى بالاقتراب 1.4 ثانية إضافية في المرحلة الصباحية الأخيرة، لينهي القسم الأول من اليوم متأخرًا بفارق 16.8 ثانية إلى روفانبيرا.

وحلّ الإيرلندي كريغ برين ثالثًا بفارق 41 ثانية. وتفوق سائق فورد بوما على السائق تييري نوفيل. حيث لم تجرِ الأمور بشكل مثالي بالنسبة للبلجيكي وسائق هيونداي، إذ وبعد تعرضه لعقوبة 40 ثانية  للإسراع يوم الجمعة، عوقب مرة أخرى بـ 10 ثوانٍ لتأخره دقيقة في مغادرة منطقة  الخدمة.

سجّل نوفيل التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة 12، ويتقدم بفارق 37.2 ثانية على سائق تويوتا إلفين إيفانز، الذي بدوره فاز بالمرحلة الأولى لهذا اليوم على متن تويوتا ‘ياريس جي آر‘. وأكمل الياباني تاكاموتو كاتسوتا المراكز الستة الأولى.

أخبار ذات صلة