رالي كينيا: روفانبيرا يعزز صدارته وانسحاب تاناك في اليوم ما قبل الأخير

عزز كالي روفانبيرا صدارته لرالي سفاري كينيا، سادس جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2022، بحوالي نصف دقيقة بعد نهاية مراحل اليوم الثالث وما قبل الأخير من الرالي.

وشهد هذا اليوم من الرالي حوادث عدة تسبب بانسحاب العديد من سائقي البطولة، لكن روفانبيرا تغلب على على معظم العقبات ليوسع من الفارق في صدارة الترتيب المؤقت للرالي أمام زميله في فريق تويوتا إلفين إيفانز.

وكان متصدر ترتيب البطولة قد سيطر على المركز الأول لرالي كينيا في مرحلة متأخرة من يوم الجمعة، بعد أن توقف زميله في الفريق سيباستيان أوجييه على جانب المسار لتغيير الإطار. وفي القسم الصباحي من هذا اليوم، تمكن من المحافظة على سرعته وصدارته.

القسم الثاني من اليوم كان مختلفًا بشكل كامل، حيث تسبب الأمطار الغزيرة في المرحلتين الأخيرتين من اليوم بالكثير من الفوضى نتيجة لتشكل الطين، بينما انخفضت مستويات تماسك السيارات إلى أدنى متسوياتها.

رغم ذلك، كان أداء روفانبيرا جيدًا رغم الظروف القاسية. حيث تمكن من التفوق على كل السائقين خلفه بـ 11.2 ثانية في المرحلة الخاصة الثانية من بعد الظهر قبل أن يضيف 13 ثانية أخرى في المرحلة الأخيرة.

وبالتالي، يبدأ صاحب الـ 21 عامًا مراحل يوم الأحد متفوقًا بفارق 40.3 ثانية على أقرب منافسيه.

من جانبه، تعرض إيفانز لانثقاب في أحد إطارات سيارته في المرحلة الخاصة العاشرة وكان محظوظًا بتجنبه حادث قريب في المرحلة الأخيرة من اليوم. ليتمكن الويلزي من إنهاء اليوم في المركز الثالث متفوقًا بفارق 35.3 ثانية أمام تاكاموتو كاتسوتا.

تراج سائق تويوتا كاتسوتا في المرحلة الخاصة الأولى من القسم الثاني من اليوم، فقد اعترضت مشاكل في الإطارات سعيه للاقتراب، لكن الياباني أمام فرصة حقيقة يوم الغد للمنافسة على المركز الثاني.

ولم يكن المركز الثالث لكاتسوتا ممكنًا لولا تعثر سائق هيونداي تييري نوفيل في المرحلة الخاصة 13. البلجيكي كان قادرًا على تسجيل التوقيت الأسرع في المرحلتين الصباحيتَين الأولى والثانية، لكنه خسر الكثير من الوقت نتيجة لمشكلة في سيارته ‘هيونداي آي 20 أن‘. ليكتفي بذلك بالمركز الرابع في الترتيب العام المؤقت.

نتيجة لذلك، لم يكن يوم هيونداي جيدً، فالمشاكل التي لاحقت نوفيل لم تكن الوحيدة، إذ اضطر الإستوني أويت تاناك من الانسحاب في القسم الصباحي من اليوم بسبب مشكلة ميكانيكية في سيارته.

بطل العالم 8 مرات سيباستيان أوجييه استغل الفرص الكثيرة التي لاحت أمامه اليوم وأنهى خامسًا بفارق 1:22.7 دقيقة إلى المركز الرابع بينما أكمل سائق هيونداي أوليفر سولبيرغ المراكز الستة الأولى.

أخبار ذات صلة