رالي مونتي كارلو: أوجييه يتصدر وتويوتا تسيطر على المراكز الثلاثة الأولى

استعاد الفرنسي سيباستيان أوجييه زمام المبادرة في رالي مونتي كارلو، الجولة الافتتاحية لموسم 2021 من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي”، بعد أنه اليوم ما قبل الأخير في الصدارة على متن سيارة تويوتا ياريس.

وبعد خسارته المركز الأول للترتيب الإجمالي للرالي يوم الجمعة، عاد أوجييه يوم السبت وتمكن من خطف الصدارة من زميله في الفريق إلفين إيفانز بتأدية رائعة على المسارات الثلجية، وتفوق على البريطاني بفارق 18 ثانية في المرحلة الأولى التي بلغ طولها الخاضع للتوقيت 18.31 كلم.

في المرحلة التالية، حافظ أوجييه على وتيرته في المرحلة الثانية، وبقي في الصدارة حتى نهاية اليوم رغم فوز إيفانز بالمرحلة الثالثة.

وأكمل السائق الفنلندي كالي روفانبيرا المراكز الثلاثة الأولى على سيارات تويوتا الثالثة، ليحكم الصانع الياباني على المراكز الثلاثة الأولى قبل اليوم الأخير من الرالي، واحتلت هيونداي المركزين الرابع والخامس مع السائقين تييري نوفيل وداني سوردو.

لا يزال سوء الحظ يلاحق الإستوني أويت تاناك على متن سيارة هيونداي آي 20 في رالي مونتي كارلو، إذ وبعد اضطراره من الانسحاب هنا العام الماضي، تعرض حامل لقب موسم 2019 للانسحاب مرة أخرى نتيجة تعرضه لانثقابات عديدة في إطارات سيارته.

تقدم سائق تويوتا تاكاموتو كاتسوتا إلى المركز السادس في الترتيب الإجمالي بفارق أكثر 2:30 دقيقة إلى المركز الأول وتفوق على متصدر ترتيب فئة “دبليو آر سي 2” أندرياس ميكيلسين، خلف مقود سيارة سكودا فابيا.

أخبار ذات صلة