رالي مونتي كارلو: إيفانز يخطف صدارة الرالي من أوجييه مع نهاية يوم الجمعة

أنهى سائق تويوتا إلفين إيفانز يوم الجمعة من رالي مونتي كارلو، الجولة الافتتاحية لموسم 2021 من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي”، متصدراً جدول الترتيب أمام زميله في الفريق سيباستيان أوجييه.

وتمكن إيفانز من إنهاء مراحل اليوم متفوقاً بفارق 7.4 ثانية على أوجييه على متن سيارة تويوتا ياريس، وكان الأخير قد قدّت تتأية رائعة صباح اليوم، بفوزه بالمراحل الثلاث الأولى، ليعتلي جدول الترتيب الإجمالي.

وتعرض الفرنسي لانزلاق سيارته في المرحلة الأولى من القسم الثاني من اليوم، ليتراجع إلى المركز الثالث خلف إيفانز وسائق هيونداي الإستوني أويت تاناك بفارق 23.4 ثانية، لكنه عاد وسجّل التوقيت الأسرع في المرحلة الأخيرة من اليوم صاعداً إلى المركز الثاني خلف إيفانز.

بدوره، إيفانز كان الأسرع في المرحلة السادسة، ولم يخرج من المراكز الثلاثة الأولى، لكنه عانى في المرحلة الأخيرة مع تركيبة إطارات غير متجانسة على سيارته، مسجلاً سادس أسرع التواقيت، إلا أنه حافظ على صدارة الترتيب العام المؤقت مع نهاية اليوم.

متصدر اليوم الأول من الرالي أويت تاناك، اكتفى بالمركز الثالث في الترتيب، حيث خسر الإستوني بعض الدقائق في المراحل الصباحية، بينما كان المركز الرابع من نصيب سائق تويوتا الشاب كالي روفانبيرا في سيارة ياريس الثالثة متأخراً بفارق 53.1 ثانية إلى المركز الأول، كما تعرض الفنلندي لعقوبة 10 ثوانٍ نتيجة وصوله متأخراً إلى المرحلة الخاصة الرابعة.

واحتل سائق هيونداي البلجيكي المركز الخامس في الترتيب بفارق 6 ثوانٍ إلى روفانبيرا، في حين أكمل زميله داني سوردو المراكز الستة الأولى.

أخبار ذات صلة