رالي مونزا: أوجييه يخطف الصدارة من سوردو في صباح يوم السبت

خطف سائق تويوتا سيباستيان أوجييه صدارة رالي مونزا مع نهاية المراحل الصباحية ليوم السبت، الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2020ن بعد معركة متقاربة مع سائق هيونداي داني سوردو.

وكان سوردو قد تصدر الرالي في نهاية يوم الجمعة، متقدماً على سائق فورد الفنلندي إيسابيكا لابي وأوجييه.

وعلى أوجييه الفوز بالرالي الختامي لتحقيق اللقب الثامن في البطولة، أنهى القسم الأول من البطولة متفوقاً على سورد بفارق 6.7 ثانية.

وحلّ متصدر الترتيب العام وزميل أوجييه في الفريق إلفين إيفانز في المركز الثالث بفارق 3.1 ثانية إلى سوردو، في سعيه إلى تحقيق اللقب الأول في مسيرته على متن سيارة تويوتا ياريس.

المعركة على المركز الأول التي شهدها الرالي يوم الجمعة، أصبحت أكثر تنافسية في المراحل الصباحية لهذا اليوم، لكن لابي، الذي كان في المركز الثاني يوم البارحة، عوقب بإضافة 10 ثوانٍ إلى توقيته لاختصاره المسار يوم الجمعة، ليحتل لابي المركز الخامس فقط.

استهل أوجييه اليوم بفوز بالمرحلة الأولى (سيلفينو) بطول 25.06 كلم، في حين رد سوردو على الفور بتسجيل التوقيت الأسرع في المرحلة التالية، ليسترجع الصدارة مرة أخرى.

عاد أوجييه إلى صدارة الرالي لكونه الأسرع في المرحلة الأخيرة من صباح اليوم، متفوقاً على إيفانز بفارق 0.5 ثانية.

وكان المركز الرابع من نصيب حامل اللقب وسائق هيونداي أويت تاناك أمام لابي، الذي تراجع ليصل نهاية المرحلة الصباحية الثالث بفارق 18.5 ثانية إلى المركز الأول.

واحتلت سيارة تويوتا الثالث مع السائق كالي روفانبيرا المركز السادس، وكان الفنلندي قد تعرض لحادث أدّى إلى تعطل نظام التوجية على سيارته نتيجة انزلاق سيارته على الثلوج واصطدامه بالحائط.

أخبار ذات صلة