رالي مونزا: أوجييه يعزز صدارته بنهاية مراحل السبت ويقترب من لقبه السابع بعد حادث إيفانز

اقترب سائق تويوتا سيباستيان أوجييه من لقبه السابع في بطولة العالم للراليات، بعد إنهائه لليوم ما قبل الأخير من رالي مونزا الختامي لموسم 2020 في الصدارة، وتعرض منافسه الرئيسي وزميله في الفريق إلفين إيفانز لحادث.

وأنهى الفرنسي اليوم ما قبل الأخير في المركز الأول بفارق 17.8 ثانية خلف مقود سيارة تويوتا ياريس، في حين تعرض إيفانز لحادثٍ أدى إلى تبخر فرصه في الحصول على اللقب.

وتفصل أوجييه عن لقبه السابع مراحل الأحد الثلاثة والتي تبلغ مسافتها 40.25 كلم عن لقبة السابع في بطولة العالم، لكن المهمة لن تكون سهلة بالنسبة له مع الظروف الجوية السيئة في إيطاليا.

وكان إيفانز في المركز الثالث في منتصف القسم الثاني من اليوم، لكن سيارته الـ ‘تويويا ياريس‘ انزلقت واطصدمت بشجرة على جانب المسار.

وتبادل كل من سوردو وأوجييه السيطرة على المركز الأول في ترتيب الرالي العام في المراحل الصباحية على المسارات المبللة والزلقة والتي تشكلت نتيجة تساقط الثلوج خلال الليل.

وفي النهاية، حسم أوجييه المركز الأول لصالحه بنهاية مراحل بعد الظهر، حيث تم إلغاء المرحلة الخاصة الأخيرة نتيجة سوء الأحوال الجوية.

واحتل سائق هيونداي أويت تاناك المركز الثالث خلف سوردو بفارق 4.3 ثانية، وفي حال بقيت المراكز على حالها، سيكون لقب الصانعين من نصيب هيونداي في البطولة.

واحتل سائق فورد إيسابيكا لابي وكالي روفانبيرا، على متن تويوتا ياريس، المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

أخبار ذات صلة