رالي مونزا: سوردو ينهي مراحل يوم الجمعة أولاً أمام لابي وأوجييه

أنهى سائق هيونداي داني سوردو اليوم الأول من رالي مونزا، الجولة الأخيرة لموسم 2020 من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي”، مراحل يوم الجمعة في المركز الأول بعد منافسة طويلة مع سائق فورد فيستا إيسابيكا لابي.

وتمكن الإسباني من تعويض خسارته في القسم الأول من اليوم ليتمكن في المرحلة الخاصة الأخيرة من خطف المركز الأول من لابي بفارق 0.1 ثانية.

وكان لابي قد أنهى المراحل الصباحية في المركز الأول، لاعتماده الإطارات الثلجية، والتي منحته مستويات تماسك عالية في المرور الثاني في مرحلة سكوربيون، حيث كان سوردو صاحب التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة الأولى.

وفاز لابي بمرحلتين من أصل مراحل اليوم الخمسة، إذ أن تأدية سيارته اختلفت بشكل جذري في القسم الثاني من اليوم، نتيجة قيامه بتعديل ضبط السيارة.

من جانبه، فاز سائق تويوتا سيباستيان أوجييه في المرحلة الخاصة ما قبل الأخيرة لهذا اليوم، ليحتل المركز الثالث خلف مقود سيارة تويوتا ياريس بفارق 11 ثانية إلى المركز الأول.

لحسم لقبه السابع، على أوجييه التفوق على زميله إلفين إيفانز، لكن الأخير لم يبتعد كثيراً، حيث حلّ في المركز الرابع بفارق 5.1 ثانية فقط عن أوجييه.

وحافظ سائق هيونداي آي 20 أويت تاناك على حظوظه بنيل اللقب، ليحل في المركز الخامس في الترتيب العام بفارق 0.6 ثانية إلى إيفانز وتقدم بفارق 7.1 ثانية على سائق تويوتا كالي روفانبيرا.

أخبار ذات صلة