رسمياً: المملكة العربية السعودية على روزنامة الـ فورمولا 1 في 2021!

أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، رسمياً، عن استضافة المملكة العربية السعودية لإحدى جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1 في مدينة جدة. 

حيث كانت هناك عدة تقاريرٍ في الآونة الأخيرة أن المملكة العربية السعودية تسعى، وتبذل مجهوداً كبيراً، سعياً للتواجد في روزنامة الفئة الملكة لرياضة المحركات، حيث سيأتي ذلك بمثابة إضافةٍ مميزة للفورمولا 1.

 

View this post on Instagram

 

??????? #فورمولا1 #F1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

مع بداية موسم 2020، والتي كانت مقررةً في آذار/ مارس الماضي، كانت الفورمولا 1 قد أعلنت عن شراكةٍ طويلة الأمد مع أرامكو، الشركة السعودية الرائدة في مجال الطاقة.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فريق ريد بُل يمنح ألبون فرصة إضافية لإنقاذ مستقبله

هاميلتون أثبت لمَ هو بطل مذهل مع فوزه في إيمولا

ألونسو يستبعد المشاركة بإحدى سباقات 2020 مع رينو

بعد ذلك، كثر الحديث عن إمكانية انضمام المملكة إلى روزنامة الفورمولا 1، وأن يحصل ذلك بوتيرةٍ سريعةٍ، مع اختيار مدينة جدة الساحلية المميزة لتكون وجهة الفورمولا 1 الجديدة، بدءاً من 2021، ريثما يتم الانتهاء من مشروع القدية.

حيث يعتبر الهدف الأساسي من مشروع القدية، وهو مشروع مدينة ترفيهية مع حلبةٍ احترافية مصنفة لاستضافة سباقات الفورمولا 1، هو إقامة جائزة كبرى للبطولة في حلبةٍ دائمة.

 

View this post on Instagram

 

#فورمولا1 #f1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

ومع انتظار انتهاء مخططات مشروع القدية، فإن الفورمولا 1 ستتجه إلى المملكة العربية السعودية السنة المقبلة في حلبةٍ في شوارع مدينة جدّة، وبحيث يُقام السباق في المراحل الأخيرة من الموسم، قبل جائزة أبوظبي الكبرى.

حيث أكد الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، ممثلاً برئيسه الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، أن سباق جائزة السعودية الكبرى سيُقام على كورنيش جدة، بتاريخ 28 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، وسيكون سباقاً ليلياً.

بطبيعة الحال، هذا يعني تواجد ثلاث جولاتٍ للفورمولا 1 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في مملكة البحرين مع حلبة البحرين الدولية، في الإمارات العربية الدولية مع جائزة أبوظبي الكبرى في حلبة مرسى ياس، والآن، الإضافة الجديدة، ممثلةً بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

أخبار ذات صلة