رسمياً: فريق فالنتينو روسي يدخل البطولة اعتباراً من الموسم المقبل

بعد العديد من الشائعات والتكهنات طوال الأشهر الماضية تم رسمياً تأكيد تواجد فريق “آرامكو رايسنغ تيم في آر 46 بالتعاون مع دوكاتي.

وتم الإعلان عن عقد مع الطرفين لمدة 3 سنوات، كذلك توقيع عقد مع دورنا للمنافسة في الفئة الأولى لمدة 5 سنوات اعتباراً من الموسم المقبل.

وسيكون الفريق خاص لكن بوجود تعاون تقني مع دوكاتي، وسيكون مدير أكاديمية سكاي رايسنغ في أر 46 الحالي بابلو نييتو المدير للفريق.

وهذا الاتفاق سيعزز الشراكة بين أكاديمية فالنتينو روسي وشركة تانال للترفية والرياضة والإعلام، وهو جزء من خطط الأستثمار في مجال الرياضة والإعلام المتعلق برؤية السعودية لسنة 2030.

وقال رئيس أكاديمية فالتينو روسي أليسيو سالوتشي: “نحن سعداء ومتحمسين للإعلان عن هذه الشراكة، وأننا سكون على شبكة انطلاق الفئة الأولى في الموسم المقبل مع ألوان أكاديمية فالنتينو روسي”.

وتابع: “بدأت رحلتنا قبل 8 أعوام، وكانت مغامرة جميلة ورائعة مع سكاي والشركاء الأخرين، واليوم أصبح حلمنا حقيقة مع تعاقدنا للتواجد على شبكة الانطلاق كفريق خاص”.

وأضاف: “تطور أداءنا سنة بعد أخرى وتمكنا من وضع العديد من الدراجين على الشبكة بعد صقل مواهبهم في أكاديميتنا، ونود أن نشكر دورنا والاتحاد الدولي للدراجات النارية على ثقتهم الكبيرة بنا”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة دورنا كارميلو إزبيليتا: “نود الترحيب بفريق فالنتينو روسي على شبكة الانطلاق لموسم 2022، وهذه اللحظة رائعة بالنسبة لنا وللجماهير على حد سواء، لأن اسم فالنتينو روسي له طعم خاص في البطولة وسجله حافل وشخصياً اعتبره أسطورة من أساطير البطولة”.

وتابع: “أكاديمية فالنتينو روسي رائعة وقدمت الكثير لتطوير مواهب الدراجين، وساهم تواجد فالنتينو معهم على إعطائهم دفعة كبيرة من النشاط والمعنويات والإبداع، وتاريخه الحافل بالانجازات سيُساهم على دفع الأجيال الجديدة للشغف ذاته الذي يملكه روسي للبطولة”.

من جانبه قال المدير العام لدوكاتي لويجي دالينيا: “سعداء للتوصل إلى اتفاق مع أكاديمية فالنتينو روسي للسنوات الثلاث المقبلة، وهذه الأكاديمية تعتبر رائعة ولديهم طاقم عمل محترف، ووجود فالنتينو روسي ضمن طاقم العمل سيكون له أثر كبير في كل شيء”.

وتابع: “لا أستطيع الانتظار لبدء العمل ورؤية الدراجات على شبكة الانطلاق في الموسم المقبل”.

من جانبه قال صاحب السمو الأمير عبد العزيز بن عبد الله أل سعود: “سيكون رائعاً لو تواجد فالنتينو مع الفريق للأعوام المقبلة إلى جانب شقيقه لوكا ماريني الذي يحمل شعارات شركات سعودية هذا الموسم”.

وسيكون شقيق روسي لوكا ماريني الدراج الأول الذي سيكون مع الفريق، ومن المحتمل أن يكون فالنتينو إلى جانبه لكن لم يتم تأكيد ذلك حتى اللحظة، حيث تشير الشائعات أن دراج موتو 2 ماركو بيزيكي هو الأوفر حظاً للتواجد مع الفريق الجديد.

أخبار ذات صلة