رسمياً: موسم 2020 لسلسلة إندي كار ينطلق الشهر المقبل

أعلن القائمون على سلسلة إندي كار أن موسم 2020 للسلسلة سينطلق في السادس من شهر حزيران/ يونيو المقبل، وذلك بعد 3 أشهر من التأجيل بسبب وباء كورونا الذي ضرب مختلف بقاع العالم.

وسيكون السباق الافتتاحي على حلبة تكساس موتور سبيدواي، وستكون أحداث الجولة من حصص التجارب، الحصة التأهيلية والسباق في اليوم نفسه، وبدون تواجد للجماهير.

وقال الرئيس التنفيذي للبطولة جاي فراي: “سعداء للإعلان أن الشهر المقبل سيشهد عودتنا إلى التسابق في تكساس، والجميع يعمل على مدار الساعة لتأمين سلامة العاملين، الفرق والسائقين وكل الأشخاص المساهمين في إقامة السباق”.

من جانبه قال إيدي غوسج المدير العام لحلبة تكساس: “سيُشاهد الأميركان سباقاتهم المفضلة بعد تأخير دام 3 أشهر بسبب كورونا، ونحن سعداء لهذا القرار وننتظر الشهر المقبل بفارغ الصبر”.

وأعطت الهيئات الصحية في تكساس تعليماتها للمشاركين في الحدث، وتتضمن نقاطاً مهمة من الواجب اتباعها، وتشمل تقليل عدد المتواجدين في الأماكن المغلقة، فحص جميع المتواجدين قبل دخولهم للبادوك ومرآب الفريق، كذلك عدة للفحص من الفايروس وتوفير أجهزة فحص الحرارة.

كما أوصت الدوائر الصحية بضرورة احترام بروتوكول التباعد الاجتماعي لضمان سلامة الجميع خلال فترة السباق الذي تم تقليل عدد لفاته من 248 إلى 200 لفة.

أخبار ذات صلة