رسميا: انطلاق موسم 2020 الشهر المقبل على حلبة خيريز

أعلن الاتحاد الدولي للدراجات النارية عن الروزنامة الأولية لموسم 2020 لبطولة العالم للموتو جي بي، والتي تضم 13 سباقاً أوروبيا فقط، مع احتمالية اضافة سباقات أخرى في حال توافر الظروف المثالية.

ووفق القانون، ولكي يتم احتساب الموسم بطولة للعالم، يجب ان يكون الحد الأدنة للسباقات 13 سباقا.

> دورنا: الروزنامة الأولية ستشمل سباقات أوروبية فقط

وسينطلق الموسم على حلبة خيريز في التاسع عشر من شهر تموز/ يوليو المقبل، يتبعه سباق آخر على الحلبة نفسها في السادس والعشرين من الشهر نفسه.

> لورينزو: التفوق على ماركيز أمر ممكن

ينتقل بعدها قطار البطولة إلى حلبة برنو في جمهورية التشيك، حيث سيكون موعد السباق في التاسع من شهر آب/ أغسطس، يتبع ذلك سباقين على التوالي على حلبة ريد بُل رينغ في النمسا في 16 و23 من الشهر ذاته.

بعد استراحة لثلاثة أسابيع، ينتقل قطار البطولة إلى سان مارينو وحلبة ميزانو، وسيكون موعد السباق في 13 من شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، بينما سيكون السباق الثاني في 20 من أيلول، أي بعد أسبوع واحد من السباق الأول، وبعد أسبوع آخر تتجه الفرق والدراجين إلى حلبة كاتلونيا في برشلونة، وسيكون موعد سباق جائزة كاتلونيا الكبرى في 27 من أيلول.

بعد أسبوعين، يتجه الجميع إلى فرنسا، وسيكون موعد السباق في الحادي عشر من شهر تشرين الأول/ أكتوبر، وبعد أسبوع واحد فقط سيكون هناك سباقين على حلبة آراغون في إسبانيا، السباق الأول سينطلق بتاريخ 18 أكتوبر والثاني في 23 أكتوبر.

وستنتهي الجولة الأوروبية على حلبة ريكياردو تورمو في فالنسيا، حيث سيُقام هناك سباقين الأول سيكون بتاريخ 8 تشرين الثاني/ نوفمبر، وبعد أسبوع واحد فقط ينطلق السباق الثاني في 15 من نوفمبر.

ومن المحتمل ان يكون هناك سباقات اُخرى في حال توافرت الظروف المثالية، والحلبات الأوفر حظاً هي حلبة الأمريكيتين في تكساس، حلبة تيرماس دي ريو هوندو في الأرجنتين، حلبة تشانغ الدولية في تايلاند وحلبة سيبانغ الدولية في ماليزيا.

وحتى اللحظة، لم ينشر الاتحاد الدولي والمنظمين أية تفاصيل حول السماح للجماهير بحظور السباقات، لأن الأمر متعلق بتقييم السلطات الصحية في الدول المستضيفة للجوائز الكبرى.

أخبار ذات صلة